سياسة

برلمانيا عين الشق يستعيدان مقعديهما الملغاة .. والـPJD يعود بخيبة أمل

أفرزت الانتخابات الجزئية عن دائرة عين الشق بالدار البيضاء، عن تصدر مرشح حزب الحركة الشعبية البرلماني السابق عبد الحق شفيق للنتائج النهائية، بحصوله على 3580 صوتا، مقابل حصول مرشح حزب الاستقلال إسماعيل بنبي على 1219 صوتا حاصلا بذلك على المرتبة الثانية.

في مقابل ذلك، حصل مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية محمد شوقي على 279 صوتا عن دائرة عين الشق، بينما حصل مرشح حزب العدالة والتنمية رشيد القبيل على 287 صوتا، كما بلغ عدد الأصوات لصالح حزب جبهة القوى الديمقراطية  عبر مرشحه عبد الحق هلال، 329 صوتا.

إلى ذلك، حصل مرشح الحزب الاشتراكي الموحد عادل شاهدي على 76 صوتا، مقابل حصول مرشح حزب التقدم والاشتراكية يوسف جاهد بالله على 45 صوتا، بينما حصل مرشح حزب الأمل على 40 صوتا، و36 صوتا لمرشح حزب المجتمع الديمقراطي محماد العفيري، و6 أصوات لمرشح حزب الديمقراطيين الجدد عبد الحميد نعيم.

وبهذا، يكون حزب المصباح الذي نزل يثقله لدعم مرشحه رشيد القبيل بدائرة عين الشق، قد عاد بخيبة أمل، بعدما لم تتجاوز الأصوات لصالح القبيل 287، رغم الحملة الكبيرة التي قام بها الحزب بزعامة عبد الإله ابن كيران.

كما يكون بذلك حزب الأصالة والمعاصرة قد خسر مقعده البرلماني عن دائرة عين الشق، بعدما “طرد” مرشحه السابق عبد الحق شفيق وقرر الحزب الانسحاب من المنافسة ودعم مرشح حزب الاستقلال الذي استعاد هو الآخر مقعده بمجلس النواب، ليعود شفيق بمقعده الذي فقده بقرار المحكمة الدستورية، لكن هذه المرة لصالح حزب الحركة الشعبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *