فيديوهات، مجتمع، مرئيات

حرموا من المرحاض والأكل..طلبة الطب بوجدة ينتفضون ضد إدارة المستشفى الجامعي (فيديو)

حرمو من المرحاض والأكل..طلبة الطب بوجدة ينتفضون ضد إدارة المستشفى الجامعي (فيديو)

احتج طلبة السنة السادسة بكلية الطب والصيدلة بمدينة وجدة، يومه الجمعة 30 شتنبر الجاري، ضد ما وصفوه بـ”تعسفات” و”تجاوزات”، طالتهم بمصلحة الأمراض الجلدية بالمركز الاستشفائي محمد السادس بوجدة.

وحسب بلاغ تتوفر “العمق” على نسخة منه، فقد جاءت الوقفة التي نظمها الطلبة أمام إدارة المستشفى الجامعي بوجدة، ضد “ممارسات عدة”، تتمثل في تجاوز عدد ساعات المداومة لأكثر من 30 ساعة دون راحة، في غياب غرفة مخصصة للراحة، إضافة لمنعهم من الخروج لإحضار وجباتهم الغذائية في ظل حرمانهم منها، إلى جانب إغلاق المرافق الصحية في وجههم ومنعهم من قضاء حوائجهم الخاصة.

وذكّر الطلبة، بواقعة زميلهم بكلية الطب بالدار البيضاء، والذي فقد حياته قبل أزيد من شهر، مستغلين أربعينيته لتذكير إدارة المستشفى الجامعي، بالممارسات التي يتعرضون لها، ومنبهين بخطورة الوضع ونتائجه الوخيمة.

واحتج الطلبة كذلك، على حرمانهم من استعمال مرآب المستشفى الجامعي من طرف حراس الأمن، الذين صرحوا، حسب البلاغ، أن المرآب متاح للجميع باستثناء الطلبة، وهو ما اعتبروه تمييزا صريحا، وهو  الأمر الذي رفضه الطلبة وطالبوا بوثيقة أو قانون يثبت صحة هذا الادعاء.

وأعلن الطلبة عن مقاطعة مفتوحة لمصلحة الأمراض الجلدية بالمستشفى الجامعي، ومراسلة الجهات الوصية من أجل التدخل لرفع الحيف عنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *