مجتمع

تحطمت الأسبوع الماضي..توقيف مواطن كولومبي يشتبه في قيادته لطائرة الحشيش بطنجة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم السبت، من توقيف مواطن كولومبيا يبلغ من العمر 41 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية دولية تنشط في تهريب المخدرات عن طريق المسارات الجوية.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني توصلت”العمق” بنسخة منه، فإنه تم توقيف هذا المواطن الكولومبي مختبئا بأحد المنازل بالمدينة العتيقة بمدينة طنجة، وذلك بعدما كشفت الأبحاث الميدانية والخبرات التقنية المنجزة شبهة تورطه في قيادة طائرة صغيرة تم العثور عليها يوم 20 شتنبر المنصرم، بعد نزولها اضطراريا بالجماعة القروية “حجر النحل” بضواحي مدينة طنجة، والتي يشتبه في استخدامها في أنشطة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر البلاغ ذاته، أنه تم فتح بحث قضائي مع المواطن الأجنبي الموقوف تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ارتباطاته المحتملة بشبكات التهريب الدولي للمخدرات، وتشخيص كافة المساهمين والمشاركين في هذا النشاط الإجرامي سواء داخل المغرب أو خارجه، فضلا عن تحديد جميع مسارات التهريب المعتمدة بما فيها المسالك الجوية.

وفي الـ20 من شتنبر المنصرم، شهدت قرية “دار زهيو” بمنطقة حجر النحل ضواحي مدينة طنجة، استنفارا أمنيا كبيرا، بعد سقوط طائرة صغيرة يشتبه في نقلها للمخدرات.

وكشفت مصادر جريدة “العمق”، أن الطائرة سقطت بعد اشتعال النيران في أحد أجنحتها، حوالي الساعة الخامسة من صباح اليوم، وذلك بسبب ثقل الحمولة التي يشتبه أنها مخدرات.

وأضافت ذات المصادر، أن عناصر الدرك الملكي، وفور وصولهم إلى مكان الحادث، عثروا على الطائرة فارغة بشكل كامل، حيث من المرجح أن يكون أفراد شبكات الاتجار الدولي للمخدرات قد عملوا على نقل الحمولة بعيدا عن مكان الحادث.

وتشرع عناصر الدرك في تحقيقاتها في منطقة حجر النحل من أجل الوصول إلى خيوط القضية وكشف تفاصيل الحادث، خاصة أن المنطقة تعرف نشاطا كبيرا لتهريب الحشيش عبر الجو.

وتشهد ضواحي مدينة طنجة، خاصة منطقة حجر النحل، حوادث سقوط طائرات صغيرة محملة بالمخدرات، بين الفينة والأخرى، بسبب أعطاب تقنية أو بسبب مطاردتها من طرف القوات الجوية المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *