مجتمع

منظمة تدعو الحكومة إلى حماية السائقين المحاصرين بدول إفريقيا جنوب الصحراء

طالبت المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط الحكومة والدبلوماسية المغربية إلى التدخل العاجل لتوفير الحماية الجسدية للسائقين المهنيين المحاصرين بدول إفريقيا جنوب الصحراء وتوفير المواد الغذائية اللازمة لهم، على خلفية التطورات السياسية التي تعرفها جمهورية بوركينافاسو.

وعبرت المنظمة في بيان لها عن قلقها من ما أسمته ب الحالـة الصحية للسائقين المهنيين وإمكانية تعرضهم لوبـــاء الملاريـا بسبب الظروف المناخية التي تعرفها دول إفريقيا جنوب الصحراء وغرب الساحل، في ظل إنعدام المياه الصالحة للشرب ومواد التنظيف.

ونبهت الهيئة ذاتها، إلى إمكانية السطو على الشاحنات المغربية بسبب عدم الإستقرار الأمني بجمهورية بوركينافاسو بسبب الأوضاع التي تعيشها هذه الدولــة الإفريقية الشقيقة، خصوصا بعد قرار غلق الحدود البرية و الجوية، و تأثير هذا الوضع الغير المستقر على سلامة وأمن السائقين المهنيين للنقل الدولي للبضائع ومركباتهم المحملـة بالبضائع والسلع.

وناشد التنظيم ذاته، قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لتسهيل وتأمين مرور وعودة الشاحنات المغربية العالقة بالحدود البوركينابية وبجمهورية مالــي، وعدد من دول إفريقيا جنوب الصحراء، بكل من النيجر والسنغال، تزامنا مع الأحداث الأخيرة وعدم الإستقرار التي تعرفه جمهورية مالــي كذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *