أخبار الساعة، مجتمع

المقصيون خارج السلم يصعدون ضد بنموسى بخوض إضراب وطني

أعلنت السكرتارية الوطنية للمقصيين والمقصيات من خارج السلم المنضوون تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم “FNE”، عن خوض إضراب وطني أيام 4 و5 و6 أكتوبر الجاري، احتجاجا على ما وصفته بـ “سياسة العبث والتماطل التي تنهجها الوزارة الوصية، في التعاطي مع قضايا القطاع ونساء ورجال التعليم”.

وجددت السكرتارية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية المقصيات والمقصيين من خارج السلم التابعة للجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي، تأكيدها “أنه لا إصلاح للتعليم دون إصلاح الأوضاع المادية والمعنوية والمهنية لنساء ورجال التعليم”، معبرة عن “إصرارها على الحق في الترقي إلى خارج السلم بأثر رجعي إداري ومالي”.

واعتبرت النقابة التعليمية أنه “لا قيمة لأي نظام أساسي لا ينصف المقصيات والمقصيين وكافة نساء ورجال التعليم”، مؤكدة على “دعمها للبرنامج النضالي الذي سطرته التنسيقية الوطنية للأساتذة والأستاذات المقصيين من خارج السلم ودعوتها كل المقصيات والمقصيين إلى خوض إضراب وطني أيام 4 و5 و6 أكتوبر 2022 والمشاركة في الوقفة الممركزة يوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022 أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط”.

وحملت النقابة “مسؤولية الاحتقان بالقطاع الذي سيسببه عدم التعاطي بجدية مع ملف المقصيات والمقصيين من خارج السلم ومطالب نساء ورجال التعليم لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والإدارة التابعة لها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • أمين
    منذ سنتين

    الى المعلق طارق ديها فك. ك ههه أ الشومار الك.ب

  • Tarik
    منذ سنتين

    Bsalto o 3aya9to o maya3to kolchi. ديرو قضية شوفو اردوكوم اطباء او صيادلة حسن. دخلتي ب سلم ١١ بقا فيه او غير الاطار او بدل الحرفة. حتا مول خارج السلم خاص ازيدوه سلم آخر. و الله الى الميوعة تال الحد.

  • استاذ
    منذ سنتين

    مرحبا حقنا ولن تنازل عنه .الوزارة تخالف الدستور.تضرب مبدأ المساواة.عرض الحائط.ودون تعليل لهذا الظلم.. مضربون حتى اخذ حقنا في الترقية خارج السلم