منوعات

تطير لمدة 20 ساعة .. المغرب يقتني الدرون الصينية “وينغ لونغ 2”

اقتنى المغرب طائرات “درون” عسكرية متطورة من الصين، في مساعيه لتنويع مصادر التزود بهذا النوع من الطائرات، بعدما اقتنى في وقت سابق طائرات بدون طيار من إسرائيل وتركيا.

وكشفت تقارير إسبانية، أن المغرب اقتنى “وينغ لونغ 2” الصينية، وهي طائرة بدون طيار من فئة الطائرات ذات الارتفاعات المتوسطة والمدى الطويل (MALE).

وأضافت المصادر ذاتها، أن هذه المسيرات الصينية لها قدرة هجوم أرض جو بمدى يصل إلى أكثر من 7 آلاف كيلومتر، وتم تصميمها بشكل أساسي لمهام المراقبة والاستطلاع الجوي.

وتحتوي طائرات “وينغ لونغ 2″، على محرك توربيني، بحيث يمكنها أن تطير لمدة 20 ساعة، فيما تبلغ سرعتها القصوى 370 كيلومترا في الساعة.

وأشارت التقارير الإسبانية، إلى أن القوات المسلحة الملكية المغربية، كانت مهتمة منذ فترة طويلة بالمسيرات الصينية “وينغ لونغ 2″، حيث تم اقتناؤها لتحل محل نوع صيني قديم من الطائرات بدون طيار استخدمت في السابق لمواجهة التهديدات الأمنية.

يشار إلى أن اهتمام المغرب بالمسيرات العسكرية، بدأ في السنوات الأخيرة، حيث وقعت مؤخرا شركة “بلو بيرد الإسرائيلية المتخصصة في الطيران والفضاء عقدا مع المغرب لتزويده بطائرات بدون طيّار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *