مجتمع

بعد الجديدة وبركان.. شابة تضع 4 توائم إناث بجرسيف بشكل طبيعي (فيديو)

بعد توائم الجديدة وبركان.. شابة تضع 4 توائم إناث بجرسيف بشكل طبيعي دون عملية

وضعت شابة عشرينية تنحدر من دوار الصباب بمدينة جرسيف،أول أمس السبت، أربع توائم إناث، في واحدة من الحالات النادرة الحدوث.

واستقبلت مصلحة الأم والطفل بالمستشفى الاقليمي بمدينة جرسيف، هذه الحالة النادرة، حيث تمكن الطاقم الصحي بالمستشفى من مساعدة السيدة التي أتت إلى المصلحة في مرحلة متقدمة من المخاض.

وفي هذا الصدد عبرت أم التوائم في تصريح مصور لجريدة “العمق”، عن سعادتها الكبيرة بعدما رزقت بالتوائم الأربع، مشيرة إلى أنه لديها طفل وطفلة آخرين، كما أكدت أنها حصلت على رعاية واهتمام كبيرين من قبل الطاقم الصحي بمستشفى جرسيف.

وأكد هشام العلوي، المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بجرسيف، في اتصال هاتفي أجرته العمق، أن المستشفى الاقليمي بجرسيف استقبل الشابة العشرينية يوم السبت الماضي، في حالة متقدمة من المخاض، لتتمكن من وضع مواليدها الأربع، وهن إناث، في صحة جيدة للأم وبناتها.

وأضاف المسؤول في تصريحه، أن الولادة تمت بشكل طبيعي دون الخضوع لعملية قيصرية التي غالبا ما تشهدها الولادات، مشيرا إلى أنها لا تزال تخضع للرعاية الطبية الروتينية بالمستشفى المذكور، كما تدخلت هيئات المجتمع المدني بالاقليم من أجل تقديم يد المساعدة وتوفير الألبسة والحفاظات للتوائم الأربع.

من جانبه أكدت الدكتورة وفاء خباش، طبيبة الأطفال المشرفة على عملية الولادة، أن التوائم الأربع هن في حالة جيدة، وسيخضعن رفقة والدتهن للعناية والمراقبة الطبية الطبيعية، إلى أن يتحسن وزنهن الطبيعي.

يذكر أن شهر شتنبر المنصرم، عرف حالتين مشابهتين، بعدما تمكنت سيدة تتحدر من الجديدة، من ولادة 4 توائم، 3 ذكور وأنثى واحدة، وذلك عن طريق عملية قيصرية، بينما الحالة الثانية فشهدتها مدينة بركان، وذلك بعدما تمكنت سيدة من ولادة 3 توائم ذكرين وأنثى، بولادة طبيعية.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *