مجتمع

نقابة تحتج أمام مديرية الصحة ببني ملال للتنديد بـ”استهداف” أعضائها

قررت الجامعة الوطنية للصحة التابعة تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بجهة بني ملال تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر مديرية الصحة ببني ملال تتنديدا بما يتعرض له محسوبون عليها بالمستشفى الإقليمي بمدينة الفقيه بنصالح.

وقالت النقابة في بيان لها، توصلت به جريدة “العمق”، إن محسوبين على المسؤولية يسعون لاجتثات المكتب النقابي المحلي للمستشفى الإقليميفي في ظل حياد ظاهري وتواطؤ مكشوف للإدارة المحلية والإقليمية.

وأشار البيان إلى أن هذه الوقفة تأتي بسبب “التصعيد المتواصل” في استهداف المكتب النقابي المحلي للمستشفى الاقليمي، والتمييز الذي ظلت تتعرض له كاتبته العامة، وكذلك نائبتها التي لازالت ضحية للمزيد من التعسفات والمضايقات، والتي تهدد صحتها وسلامتها النفسية والجسدية وسلامة جنينها، وفق تعبير المصدر.

وأضاف رفاق مخاريق إن هذه الوقفة التي سيتم تنظيمها يوم الخميس 6 أكتوبر على الشاعة الثالثة بعد الزوال تأتي أيضا للمطالبة بحل بعض الملفات العالقة.

وفي وقت سابق، استنكر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة التابع للاتحاد المغربي للشغل بالفقيه بنصالح ما وصفها بـ”المضايقات والترهيب والتمييز” بين الموظفين في المستشفى الإقليمي للفقيه بن صالح من طرف محسوبين على المسؤولية، وبشكل خاص “مسؤول” مصلحة المستعجلات.

وقالت النقابة في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه إن “هذه التجاوزات ليست الأولى من نوعها التي يكون ضحيتها مناضلات ومناضلي الاتحاد المغربي للشغل بهذا المستشفى الإقليمي”.

وأضاف البيان أنه “بعد المضايقات التي تعرضت لها الكاتبة المحلية للمكتب النقابي، يأتي الدور على نائبتها ممرضة التخدير والإنعاش المشهود لها بكفاءتها المهنية وحسن أخلاقها”، وفق تعبير المصدر.

وذكر البيان أن “آخر تلك الاستفزازات التي طالتها بعد إصدار بيان المكتب المحلي المندد بهذا الوضع، مطالبتها بالالتحاق بالعمل في مصلحة الفحص بالأشعة بشكل انتقائي وانتقامي مقصود وصارخ، رغم ما يشكله ذلك عليها وعلى جنينها من مخاطر جدية، بالإضافة إلى أن ذلك لا يدخل في اختصاصها”.

وأعلن المكتب النقابي ذاته دعمه ومساندته للمكتب المحلي للاتحاد المغربي للشغل بالمستشفى الإقليمي للفقيه بن صالح، منددا بـ”تمادي مسؤول مصلحة المستعجلات في مضايقاته لنائبة الكاتبة المحلية ل إ. م. ش، والذي شرع في اختلاق الذرائع للقدوم واستفزازها أثناء عملها حتى في نهاية الأسبوع”.

وطالبت الهيئة ذاتها بتدخل مدير المستشفى الإقليمي والمندوب الاقليمي للصحة والحماية الاجتماعية لوضع حد لاستهداف النقابية سالفة الذكر وعدد من الأطر الصحية بالمستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *