أخبار الساعة، مجتمع

آلاف المبرمجين من 40 دولة يلتئمون في “ديفوكس المغرب” بأكادير (فيديو)

انطلقت صباح الأربعاء، بمنطقة تغازوت شمال مدينة أكادير، فعاليات ملتقى “ديفوكس المغرب 2022“، بحضور أزيد من 3000 من كبار المطورين والمبرمجين والمقاولين في مجال التكنولوجيا الحديثة من 40 دولة عبر العالم.

وعرفت هذه التظاهرة المنظمة تحت تحت شعار “من مطوري تكنولوجيا المعلومات إلى مطوري تكنولوجيا المعلومات”، مشاركة أكبر المقاولات والشركات والفاعلين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلا عن باقة من الخبراء والمهتمين بمجال الرقمنة.

وتميز اليوم الأول من “ديفوكس المغرب 2022” في نسخته التاسعة، والذي سيمتد على مدى 3 أيام، بإقامة جلسات وندوات وورشات عمل أطرها عدد من الخبراء والباحثين في عالم التكنولوجيا.

وخلال الجلسة الافتتاحية لهذا الملتقى، جرى  توقيع ثلاث اتفاقيات شراكة بين مجلس جهة سوس ماسة، ومختلف الشركاء والمتدخلين في مجالات التكنولوجيا المعلوميات.

وهمت الاتفاقية الأولى إطلاق برنامج للتكوين الرقمي لفائدة 2000 شاب وشابة بهدف تطوير قطاع ترحيل الخدمات في مجال تكنولوجيا المعلومات بجهة سوس ماسة، بينما تروم الإتفاقية الثانية إلى إحداث وتدبير مركز تكوين الكفاءات في مجال البرمجة الرقمية بشراكة مع مؤسسة جدارة بغلاف مالي يقدر ب 13.3 مليون درهم.

أما الاتفاقية الثالثة، فتهدف إلى مواكبة المقاولات الناشئة ودعم تدبير تكنوبارك أكادير بشراكة مع “تيكنو بارك” والمركز الجهوي للإستثمار بغلاف مالي يقدر ب 3.9 مليون درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *