مجتمع

أخنوش يقنع المراقبين الجويين بتعليق الإضراب ويكلف عبد الجليل والسكوري بتتبع الملف

أعلن المكتب الوطني الموحد للمراقبين الجويين تعليق الإضراب الذي كان مقررا خوضه لمدة أسبوعين انطلاقا من السبت المقبل، وذلك عقب اجتماع جمع المكتب بوزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، بتكليف من رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وقال المكتب الوطني في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن السكوري عبر خلال الاجتماع، الذي عقد يومه الخميس، عن “الاهتمام الكبير لرئيس الحكومة بهذا القطاع الاستراتيجي وعن رغبته في العمل على تحسين أوضاع المراقب الجوي بالاستجابة لمطالبه المادية والمعنوية”.

وأضاف البلاغ أن الوزير أخبر أعضاء المكتب الموحد بقرار رئيس الحكومة القاضي بتأجيل انعقاد المجلس الإداري للمؤسسة، الذي كان مقررا عقده غدا الجمعة، وكلف كل من وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات ووزير النقل واللوجستيك “باستئناف الحوار مع المكتب الموحد، والعمل على الالتزامات التي لم تفي بها إدارة المؤسسة وطرحها للمصادقة في المجلس الاداري”.

وبناء على الأخبار التي حملهت السكوري من رئيس الحكومة إلى المراقبين الجويين، “تقرر عقد أول اجتماع يوم الثلاثاء المقبل”.

بالمقابل “رحب المكتب الموحد بهذه المبادرة وعبر عن رغبته في التوصل إلى حلول تستجيب للمطالب العادلة لهيئة المراقبين الجويين المغاربة وترد الاعتبار للمؤسسة وتنزع فتيل التوتر بها، وقرر إعطاء فرصة أخرى للحوار باعتباره أرقى وسيلة لحل كل النزاعات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *