أخبار الساعة

مؤسسة محمد السادس لإعادة الإدماج تدعم تمدرس أبناء مدانين سابقين في قضايا الإرهاب بأكادير

نظم مركز المصاحبة وإعادة الإدماج بأكادير، التابع لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، وبمناسبة الدخول المدرسي، حفلا لتوزيع الأدوات واللوازم المدرسية لفائدة أبناء السجناء السابقين المدانين بموجب قوانين مكافحة الإرهاب.

واستفاد من هذا الدعم سبعة أطفال متمدرسين ما بين التعليم الأساسي والثانوي الإعدادي، بحضور أوليائهم المستفيدين من المواكبة ومن خدمات المركز المتعددة.

وأفاد هشام بوالنيشان، المنسق الجهوي لمركز المصاحبة وإعادة الإدماج بأكادير، بأن الهدف من هذا النشاط الذي نظم أمس الجمعة، هو تمكين أطفال المدانين السابقين بموجب قوانين مكافحة الإرهاب على غرار باقي نظرائهم من أنحاء المغرب من الاستفادة من الاحتياجات اللازمة من المحفظات والمسترزمات الدراسية طلبا لموسم دراسي هادئ ومثمر.

وأضاف المتحدث بأن مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، سبق أن استفاد من خدماتها مجموعة من أبناء هذا الصنف من السجناء السابقين، من تمضية العطلة الصيفية بمجموعة من المخيمات الوطنية الصيفية ومن الانخراط في العديد من الأنشطة الثقافية والتربوية والترفيهية ذات الصلة بحسن التنشئة.

وأضاف أن المؤسسة، وبمناسبة الموسم الدراسي لهذه السنة، أطلقت شعار “من تعزيز الحق في اللعب… إلى تعزيز الحق في التنشئة والتعليم”، لمواكبة أبناء السجناء السابقين المدانين بموجب قوانين مكافحة الإرهاب انسجاما مع شعار “الطفل اسمه الآن” الذي تعتمده في مصاحبة ورعاية الأطفال في تماس مع القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *