أدب وفنون

“طوطو” يهدد صحافيا بالتصفية الجسدية بعد انتقاده واقعة “الحشيش” (فيديو)

طوطو

هدد مغني الراب المغربي “الغراندي طوطو” الصحفي محمد التيجيني بالتصفية الجسدية في مكان إقامته ببلجيكا، وذلك بعد انتقاده لواقعة افتخاره بتعاطي “الحشيش” في ندوة صحفية من تنظيم وزارة الثقافة، وتلفظه بكلمات “نابية” فوق منصة حفله ضمن فعاليات مهرجان “الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية”.

وقال “طوطو” في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على “انستغرام”، مساء السبت، في رسالة وجهها للصحفي التيجيني “متبقاش داوي بزاف، ومضسركش بلجيكا، مطغيكش بلجيكا راه نتلقاو تما متفهمش أشنو يوقع والله ما تفهم شنو يوقع بالله، زيرو تهديد كنقول ليك الحقيقة”.

يشار إلى أن الرابور طوطو أثار جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تلفظه بكلمات نابية وخادشة للحياء أثناء إحيائه أحدى سهرات احتفالات الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية، قبل أن يثير المزيد من الجدل حين عبَّر بنبرة افتخار عن كون استهلاكه الحشيش بشكل علني أمام جمهوره “أمر عادي”، وذلك خلال ندوة صحفية رسمية للمهرجان.

وقال طوطو في الندوة الصحفية للحفل الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة بنبرة افتخار “كنكميو لحشيش ومن بعد؟، الحشيش عادي راه كنجيبوه غير من الدورة بينا وبين المنبع تاعو 300 كيلو مترو”.

وأضاف طوطو ردا على تأثيره بشكل سلبي على المراهقين الذين يتأثرون به “يعمل شاب في فريقي منذ 5 سنوات ويشاهدني دائما وأنا أشرب الخمر وأتعاطى للحشيش لكنه لم يتأثر بي”، مستدلا بأسماء نجوم عالميين يقومون بنفس تصرفه مثل بوب مارلي وسنوب دوب.

يذكر أن الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، قال إن ما صدر من مغني الراب طه فحصي الملقب بـ”الكراندي طوطو”، من كلمات نابية وخادشة للحياء تعتبرها الحكومة سلوكا غير مقبول.

وشدد بايتاس خلال الندوة الصحافية التي تلت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة الخميس الماضي، أن الحكومة ترفض النزوح نحو خدش الحياء وتعتبره سلوكا غير مقبول، وتحدثت في هذا الموضوع مع وزير الثقافة.

وشدد على أن من حق المغاربة أن يستمتعوا بالسهرات هم وعائلاتهم في جو من الاحترام والتقيد بالأخلاق العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • بواكناض
    منذ سنتين

    زمن الرداءة .............زمن الشمكارة.....................زمن الفوضى.......والدولة مع الاسف تشجع دلك...... الى اين نحن داهبون ...................راك غادي في الخسران احمادي....