مجتمع

كانت ستؤول لمستشار وزير .. إلغاء مباراة توظيف “مشبوهة” بـENCG سطات

أعلن مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، الذي فتح تحقيقا داخليا في وقت سابق في ملف توظيفات مشبوهة، عن إلغاء مباراة توظيف أستاذ التعليم العالي والبحث بشكل رسمي، وذلك بعدما أثيرت حول القضية ضجة مؤسساتية وإعلامية.

وألغى عبد الصادق الصادقي مدير  “ENCG” سطات، المباراة، الذي حاول المتورطون فيها منح مقعد أستاذ تعليم عالي مساعد لمستشار في ديوان وزير سابق، ليقرر في إطار التتبع الإداري للملف، بإلغاء المباراة رسميا وبشكل كلي، وذلك بعدما تجلت للإدارة “نواقص شكلية وجوهرية” في مباراة التوظيف هذه.

وأكدت مصادر جيدة الاطلاع تحدثت إليها جريدة “العمق”، أنه سيعاد فتح مباراة توظيف أستاذ التعليم العالي مساعد بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، من جديد بما يتماشى مع مبدأ الشفافية، والكفاءة، وتكافؤ الفرص، والانفتاح العالمي، والانخراط الجدي في المنظومة الجديدة لإقلاع قطاع التعليم العالي والابتكار في أفق 2030”.

اقرأ أيضا: توظيفات مشبوهة تهز “ENCG سطات” والإدارة تؤجل مباراة إلى أجل غير مسمى

وكان ملف التوظيفات المشبوهة الذي أثارته جريدة “العمق” في وقت سابق، قد هز أركان جامعة الحسن الأول بسطات، التي خرجت من توها من فضيحة تتعلق بملف “الجنس مقابل النقاط”، لتتحرك إدارة المدرسة قبل أن تتطور الأمور إلى ما لا تحمد عقباه.

وكان مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، قد أعلن تأجيل الامتحان الشفوي لمباراة توظيف أستاذ التعليم العالي مساعد التي كان مقررا إجراؤها بتاريخ 6 أكتوبر الجاري، إلى أجل غير مسمى، قبل أن يعلن إلغاءها بشكل رسمي.

ووفق مصادر جريدة “العمق”، فقد سبق وطالبت إدارة المدرسة من جميع اللجان المكلفة بتوظيف الأساتذة المساعدين، موافاتها بالجدول الانتقائي المطابق لشبكة التقييم الوزارية التوجيهية والذي يوضح ترتيب جميع المرشحين حسب الاستحقاق بدون أي استثناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *