أخبار الساعة

استشهاد شاب فلسطيني وإصابة آخرين في مواجهات مع الاحتلال

بعد إصابته برصاصة في الصدر

استشهد مساء اليوم الجمعة، شاب في العشرينات من عمره جراء إصابته برصاصة في صدره أطلقها جنود الاحتلال “الإسرائيلي” خلال مواجهات اندلعت شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وأصيب آخرون بجراح شرق مدينة غزة.

وأفادت المصادر، بأن جنود الاحتلال المتمركزين في الأبراج العسكرية بمحيط موقع “المدرسة” العسكري شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع على مجموعة من الشبان والفتية، ما أدى إلى استشهاد الشاب محمد سعيد أبو سعدة(26عاماً) جراء إصابته برصاصة في الصدر، إضافة إلى إصابة شاب بقنبلة غاز في رأسه، نقل على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة وحالته مستقرة، فيما أصيب آخرون بحالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأكد الناطق باسم صحة غزة، أشرف القدرة وصول شهيد وجريح مصاب إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة، وحالته وصفت بالمتوسطة، إضافة إلى إصابة آخرين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال عليهم.

وأشار المراسل إلى أن جنود الاحتلال “الإسرائيلي” المتمركزين في موقع “ناحل” عوز العسكري “الإسرائيلي” شرق مدينة غزة أطلقوا الرصاص الحي على مجموعة من المواطنين، الذين اقتربوا من الحدود شرق المدينة، ما أدى إلى إصابة مواطن على الأقل في قدمه، نقل على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج.

يذكر أن قوات الاحتلال تتعمد بشكل يومي استهداف المواطنين والمزارعين في مناطق التماس شمال وشرق قطاع غزة، فيما تشتد المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في كل يوم جمعة.