مجتمع

قائدة توقف قراءة البردة بمساجد طنجة احتفالا بالمولد.. “الأوقاف” تحتج والوالي يتدخل

أقدم أعوان سلطة بالملحقة الإدارية السادسة بطنجة، على إيقاف نشاط ديني يتعلق بقراءة البردة ببعض المساجد بالمنطقة، أول أمس السبت، بتعليمات مباشرة من قائدة المنطقة، ما خلف استنفارا وسط مسؤولي وزارة الأوقاف بطنجة.

وكشفت مصادر لجريدة “العمق”، أن عون سلطة أوقف قراءة البردة احتفالا بالمولد النبوي، أول أمس السبت، بمسجد “ديار طنجة”، وقرر إغلاق أبواب المسجد بأمر من قائدة الملحقة الإدارية المذكورة، وسط استغراب المشاركون في الحفل الديني.

وأثارت الواقعة احتجاج المندوب الجهوي للأوقاف بطنجة، والذي قام بالاتصال بوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، احتجاجا على ما قامت به سلطات الملحقة الإدارية السادسة.

وعملت جريدة “العمق” أن هذا قراءة قصيدة البردة هو نشاط ديني رسمي اعتمدته مندوبية الأوقاف بطنجة بين صلاتي المغرب والعشاء ليلة عيد المولد النبوي، عقب اجتماع رسمي ترأسه المندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف مع فقهاء المساجد بالمدينة.

وبحسب مصادر “العمق”، فقد تدخل والي الجهة، محمد امهيدية، من أجل السماح بعودة قراءة قصدة البردة، بعد اقتراحه على مسؤولي الأوقاف إعادة القراءة في اليوم الثاني من عيد المولد النبوي الشريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • حسن
    منذ سنتين

    البردة قصيدة فيها عبارات شرك بالله فمن جعل لله ندا فهو مشرك والقصيدة فيها مديح للنبي غليه الصلاة والسلام وغلو فيه اكثر مما يجب.

  • عابر سبيل
    منذ سنتين

    من هذا المنبر احيي القائدة عواض اعطاء درس ديني مفيدة ماجد المهندس من قرأة بردة وامدح اخرى