أخبار الساعة، سياسة

“جمعية رؤساء العمالات والأقاليم” تشارك في المؤتمر العالمي للمدن والحكومات بكوريا الجنوبية

تشارك الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم تحت رئاسة عبد العزيز الدرويش، رئيس الجمعية، وبحضور نواب الرئيس ، نورالدين الأزرق، لحسن بلفقيه، واعتماد الزاهيدي وسعيد أفروخ وجواد الدواحي، في المؤتمر العالمي السابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية الذي تحتضنه مدينة دايجون بكوريا الجنوبية من 10 الى 14 أكتوبر 2022.

ويشارك وفد الجمعية ضمن وفد مغربي رسمي برئاسة حمزة بلكبير، العامل المدير العام بالنيابة للمديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، وعبد الوهاب الجابري، العامل المكلف بالتعاون والتوثيق، والكاتب العام عصام الكبداني ومجموعة من أطر المديرية، كما يضم الوفد ممثلين عن جمعية مجالس جهات المغرب والجمعية المغربية لرؤساء الجماعات وعدد من رؤساء مجالس العمالات والأقاليم ورؤساء من الجماعات الترابية المغربية الأخرى.

ويمثل هذا المؤتمر، حسب بلغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أكبر تجمع للمسؤولين المحليين والجهويين في العالم، حيث ينعقد تحت شعار “الحكومات المحلية والجهوية تمضي قدما بنفس الزخم”، وسيحضره عدد من مدبري الشأن المحلي من مختلف بقاع العالم بالإضافة لمجموعة من الخبراء وشركاء المنظمة الدوليين.

كما سيعرف تنظيم مجموعة من الجلسات الرسمية والورشات للتطرق لمختلف الإشكاليات والتحديات التي تواجه المدبرين المحليين، بالإضافة لعقد اجتماعات لمختلف أجهزة المنظمة.

وسيكون هذا اللقاء مناسبة للجمعية للتعريف بتطور الديموقراطية المحلية ببلادنا تحت القيادة الملكية وبدور الجمعية في التدبير المحلي ببلادنا وبأهدافها المتمثلة في تبادل الخبرات والتجارب في مجال اللامركزية ودعم التعاون اللامركزي الدولي وبالاختصاصات الموكولة للمستويات الثلاث للجماعات الترابية بالمغرب وباختصاصات مجالس العمالات والأقاليم على وجه التحديد.

وتميز برنامج اليوم الأول بعقد لقاء تنسيقي للوفد المغربي والذي تم خلاله تحديد التوجيهات الكبرى للمشاركة المغربية في مختلف محطات القمة خاصة فيما يتعلق بحشد الدعم للمرشحين المغاربة الذين سيشاركون في الاستحقاقات الانتخابات لتجديد هياكل المنظمة وكذا تنسيق المواقف مع وفود الدول الصديقة والشقيقة وتوزيع الأدوار لضمان المشاركة في كافة الورشات ومحطات المؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *