أخبار الساعة، منوعات

مبادرة “TED” بالعربي تنظم حدثا إقليميا بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات ببن جرير

تنظم مبادرة  TEDبالعربي، بشراكة مع مؤسسة TED ومؤسسة قطر، حدثًا إقليميًا يوم الخميس 13 أكتوبر 2022 بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) بمدينة ابن جرير حول موضوع “بالاستكشاف تقوى مساعينا”.

يشارك بهذا الحدث متحدثون بارزون من TED الذين سيشاركون محاضراتهم مع جمهور عالمي باللغة العربية، وذلك إلى جانب سلسلة محاضرات TED بالعربية، كما ستضم الفعالية ورشات عملِ تفاعليةِ يقدمها عدد من الشركاء من مؤسسة “فكرة”، إضافة إلى عرضِ تقدمه جذور صحراء.

وسيشارك في الحدث المذكور، المقرر تنظيمه الخميس المقبل بجامعة محمد السادس متعدد التخصصات ببن جرير، كل من الدكتورة حياة سندي، عزيزة شاوني، الدكتور شارل مهند ملك، سوزان تلحوق وبتسيير محمد الرماش، مع تنظيم عدد من الورشات التفاعلية بالإضافة إلى معرض لفنون الزيتون الأخضر بتطوان.

وسيكون هذا الحدث هو الثالث من سلسلة من الأحداث الإقليمية TED بالعربي التي تسبق القمة المقرر تنظيمها شهر مارس 2023 بالدوحة، قطر، حيث إن الغاية من هذه الجولة الإقليمية هي تجميع الأفكار المعبر عنها في منصة “شارك أفكارك مع TED بالعربي” لتقديمها في القمة بالدوحة، علما أن هذه المنصة مفتوحة إلى غاية 31 أكتوبر 2022.

يشار إلى أن هذه المبادرة مشتركة بين “TED” ومؤسسة قطر مصممة لتوفير منصة عالمية للمفكرين والباحثين والفنانين وممثلي التغيير في جميع أنحاء العالم الناطق باللغة العربية، وتم إطلاق “TED” بالعربي في يوليو 2020، وهي أول مبادرة للرفع من أفكار واختراعات وقصص المجتمعات الناطقة باللغة العربية. كما تسعى إلى إلهام الحلول التي تمتد عبر العالم العربي وخارجه، متجاوزة الحدود والحواجز اللغوية.

جدير بالذكر أن “TED” هي منظمة غير ربحية تكرّس جهودها لنشر الأفكار الجديرة بالاهتمام، وغالبًا ما تكون على شكل محاضرات قصيرة يقدمها كبار المفكرين والفاعلين، حيث يُقدَّم العديد من هذه المحاضرات في مؤتمرات وصالونات TED والآلاف من فعاليات TEDx التي يجري تنظيمها بشكل مستقل في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *