آخر أخبار الرياضة

كأس العرش.. قرش أسفي يبحث عن أول لقب والماص يطارد الرابع

يخوض فريق أولمبيك أسفي لكرة القدم أول نهائي له في منافسات كأس العرش منذ انطلاقها سنة 1957، ويسعى إلى تحقيق أول لقب له في هذه المسابقة، عندما يلتقي اليوم الجمعة فريق المغرب الفاسي على أرضية ملعب الشيخ محمد الأغضف بمدينة العيون.

ومن جانب آخر، سيدخل المغرب الفاسي هذا النهائي وطموحه تحقيق لقب رابع، بعد أن توج بثلاثة كؤوس في 11 مباراة نهائية لعبها، حيث توج سنة 1980 بأول لقب، واللقب الثاني سنة 1988 على حساب الجيش الملكي، فيما توج باللقب الثالث في 2011 بعد مرور 23 سنة، على حساب فريق النادي المكناسي.

وتعتبر مباراة اليوم، إضافة إلى أهمية التتويج بلقب كأس العرش، مفتاحا للفائز للمشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم إلى جانب فريق اتحاد طنجة الذي حل ثالثا في ترتيب البطولة الموسم الماضي.

يذكر أن هذه أول مرة تحتضن كبرى مدن الصحراء المغربية نهاية كأس العرش لكرة القدم بعد أن احتضنت نهايات كأس العرش في كرة اليد والكرة الطائرة، علما أن ملعب الشيخ محمد الأغضف ومنذ أن احتضن العام الماضي مباراة نجوم العالم وإفريقيا الذين كان يتقدمهم الأسطوري الأرجنتيني دييغو مارادونا، خضع لعدة إصلاحات من أجل تأهيله لاحتضان مباريات كبرى.

وأقيم نهائي النسخة الماضية بالملعب الكبير بمدينة طنجة، وشهد تتويج فريق أولمبيك خريبكة على حساب اتحاد الفتح الرياضي بالضربات الترجيحية.

واحتكرت مدينة الدار البيضاء لوحدها مباريات نهائي كأس العرش وذلك طيلة 15 سنة، ما بين 1957 و1971، بينما لم تجر نهاية عام 1972 بين شباب المحمدية والراك قبل أن ينقل الحدث لأول مرة خارج العاصمة الاقتصادية إلى ملعب الانبعاث بأكادير سنة 1973.