خريبكة تحتضن الدورة 20 لمهرجان السينما الافريقية

خريبكة تحتضن الدورة 20 لمهرجان السينما الافريقية

18 نوفمبر 2016 - 20:07

أعلنت مؤسسة مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة أن الدورة 20 للمهرجان ستنظم في الفترة الممتدة من 02 إلى 09 شتنبر من السنة المقبلة، والتي ستصادف تخليد الذكرى الأربعين لتأسيس هذا المهرجان، أحد أقدم المهرجانات القارية والوطنية.

وذكر بلاغ للمؤسسة أن مهرجان السينما الإفريقية بخريبكة، الذي ينظم سنويا، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، يشكل موعدا سنويا يتجدد من خلاله الارتباط الوثيق الذي يجمع السينمائيين المغاربة بنظرائهم الأفارقة للتواصل وعرض آخر مستجدات الإنتاجات السينمائية الإفريقية.

وأضافت المؤسسة أن هذا الحدث السينمائي الكبير، يعتبر محطة أساسية في تاريخ السينما الإفريقية وإضافة جديدة لما راكمه المهرجان على مستوى التعريف بالإنتاجات السينمائية الحديثة سواء تلك التي حققت وقعا سينمائيا بمهرجانات إفريقية أخرى أو التي تبحث ويبحث صناعها عن موقع لهم ضمن حلقة مبدعات ومبدعي السينما بالقارة الإفريقية.

وأضحى المهرجان، المصنف ضمن أقدم المهرجانات السينمائية على المستويين الوطني والدولي إذ تم تنظيم دورته الأولى سنة 1977، مناسبة سنوية يلتقي خلالها السينمائيون الأفارقة للتواصل وتسليط الضوء على آخر الإنتاجات والإبداعات السينمائية الإفريقية التي بدأت تبصم على حضور متميز في المهرجانات وقاعات الفن السابع على المستوى العالمي.

ويلتقي خلال هذا المهرجان، الذي يبلغ هذه السنة دورته العشرين، سينمائيو القارة الإفريقية والمدافعون عنها من أجل عرض آخر الإنتاجات السينمائية الإفريقية، والتنويه بالحضور المتميز للمرأة السينمائية الإفريقية، من خلال مشاركات متميزة لأشرطة تمثل عدد من الدول الإفريقية.

ويخصص المهرجان، في إطار تشجيع الإنتاجات السينمائية الإفريقية، جوائز أشرطة المسابقة الرسمية “الجائزة الكبرى عثمان صامبين”، والجائزة الثقافية الموازية “دونكيشوط – سينيفليا”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

بسبب كورونا.. انخفاض حالات الزواج المختلط بالبيضاء بأزيد من %60

الغموض يلف انتحار شاب بضواحي دمنات

احتجاج رجال التعليم بجهة الشرق

رجال التعليم بجهة الشرق يبيتون بالعراء احتجاجا على “مصادرة” حقهم في الإضراب (صور)

تابعنا على