أخبار الساعة

سيول تقطع الطريق الوطنية رقم 12 والجهوية رقم  706

الأودية والأنهار

تسببت سيول ناتجة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من المناطق بجهة درعة تافيلالت، في قطع الطريق الوطنية رقم 12 الرابطة بين مدينتي تنغير وبرشيد، وتحديدا على مستوى الجماعة الترابية بوزمو والطريق الجهوية رقم 706 على مستوى جماعة إكلي بإقليم ميدلت.

وإستنادا إلى مصادر “العمق”، فإن حركية السير بهذه المقاطع الطرقية متوقفة بسبب إرتفاع منسوب المياه بالشعاب التي تعبر هذه الطرق، ما دفع بمستعمليها إلى الإنتظار بعين المكان لساعات، مخافة المجازفة بأرواحهم.

ونبهت المصادر ذاتها، إلى ضرورة بناء منشآت فنية، تفاديا لمرور مياه السيول على هذا المقاطع الطرقية التي تربط درعة تافيلالت بعدد من الجهات، الشيء الذي سيساهم في عدم تعطيل حركة المرور بهذه المناطق .

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية، قد توقعت أمس الإثنين، أن تكون زخات رعدية بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والمناطق المجاورة الغربية والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وشرق الريف وهضاب الفوسفاط.

كما توقعت أيضا، أن تخيم سحب آتية من الجنوب على جنوب الأقاليم الصحراوية، حيث ستهيئ الفرصة لنزول قطرات مطرية مصحوبة برعد محليا، بينما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا مع قطرات متفرقة بأقصى الجنوب الغربي للمملكة، مع كتل ضبابية مصحوبة بقطرات متفرقة قرب السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *