أخبار الساعة، مجتمع

 بعد ربورتاج “العمق”.. السلطات تتدخل لإزالة أكوام من المتلاشيات في حي بالبيضاء (فيديو)

بعد يومين من ربورتاج أجرته جريدة “العمق”، حول معاناة ساكنة حي الصفاء بعمالة مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء مع سوق للمتلاشيات والتجارة العشوائية وسط مجمعهم السكني، قامت السلطات صباح اليوم الأربعاء، بتنظيف المكان، بحضور شاحنات ورجال النظافة لعين المكان.

وقامت السلطات التابعة لعمالة مقاطعة الحي الحسني، بإحضار شاحنات حملت على متنها المتلاشيات المتراكمة وسط المجمع السكني حي الصفاء، في المقابل، رفعت الساكنة شكايات ضد أصحاب محلات الحدادة الذي ينتظر أن تتخذ السلطات إجراءات في حقهم لا تضر بأي طرف.

وكان عدد من ساكنة حي الصفاء، قد اشتكوا في ربورتاج لجريدة “العمق”، من الفوضى والعشوائية التي يتخبط فيها الحي، إذ استنكروا تمادي هذه العشوائية التي تطال المجال الحضري، وهي المعاناة التي رفعوا حولها شكايات إلى المسؤولين منذ سنة 2008، وفق تصريحاتهم.

واستجابت سلطات المدينة في وقت قصير لنداء ساكنة حي الصفاء، باتخاذ إجراءات تحرير وسط مجمع حي الصفاء، الذي طالب ساكنته بتنظيفه وتقنين أنشطة الصانعين بالحي، الذي يعج بالتجارة العشوائية، منها بيع الأعلاف والمواد المستعملة والمتلاشيات، وبيع الخضر والفواكه، في غياب أدنى شروط السلامة الصحية.

وتأتي هذه الحملة بحي الصفاء، تزامنا مع حملة لتحرير الملك العمومي، تقودها سلطات مدينة الدار البيضاء في عدد من الأحياء، منها السوق المهجور بدرب ميلان الذي قامت السلطات بإفراغه صباح اليوم من مهاجرين أفارقة، قاموا باحتلاله وتحويله إلى ملجأ يبيتون فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *