مجتمع

جمعية منتجي الدواجن تؤكد خلو اللحوم من وباء الانفلوزا

أكدت الجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن، سلامة المنتوج المغربي من لحوم الدواجن وخلوه من أي وباء يمكنه إلحاق الضرر بصحة المستهلك المغربي، وذلك ردا على ما تم الترويج له حول “نفوق عدد من الدواجن بسبب ظهور وباء إنفلونزا الطيور شديد الضرواة”.

وأضافت الجمعية، في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن ما نشر في بعض المواقع والصحف المغربية “استنادا على مصادر جمعوية لا تمثلية لها، هي أخبار زائفة ولا أساس لها من الصحة، والمروجين لها أشخاص ينتمون لجمعيات لا تمثل إلا مكاتبها، وغايتهم ضرب القطاع” وفق البلاغ.

وشددت الجمعية المنضوية تحت لواء الفيديرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، أنها “وتحت إشراف هذه الأخيرة، وبتعاون مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، تعمل وبكل مسؤولية على تقديم منتوج صحي وسليم للمستهلك المغربي”، مضيفة أنها لن تتهاون “في الكشف عن كل ما من شأنه الإضرار بصحته” يقول البلاغ.

وأوضحت الجمعية، أن من نشر تلك الأخبار، “يردي الإضرار بمصالح المغرب لنشر الشائعات، مما يثير التساؤل عن سبب ذلك، خاصة وأن المملكة تستضيف مؤتمر كوب 22 الذي يعرف حضورا وازنا لعدد من الحكومات، لافتعال هذه الضجة” وفق تعبيرعم.