مجتمع

نقابة تنقل “سلوكيات” مدير الحي الجامعي بالدار البيضاء لمسؤولين في وزارة ميراوي

قالت النقابة الوطنية للتعليم التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل إنها نقلت شجبها وتنديدها بالسلوكيات التي وصفتها باللاقانونية لمدير الحي الجامعي الدار البيضاء إلى شخص الكاتب العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

جاء ذلك في بلاغ للنقابة أصدرته عقب لقائها أول امس الثلاثاء، مع الكاتب العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار  ومدير الموارد البشرية والذي خصص لمناقشة الملف المطلبي لموظفات وموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية وما يتعرض له موظفات وموظفو الحي الجامعي الدار البيضاء.

وجاء في  البلاغ أن مدير الحي الجامعي المذكور اقتحم المكاتب وقام بإفراغها من محتوياتها وأغلقها في وجه العاملين بها “وواصل استفزازهم” عبر اجراءات تعبر عن “الشطط المبالغ فيه على خلفيه محاربة الحريات النقابية وحقهم في اختيار الانتماء النقابي للنقابة الوطنية للتعليم”، وفق تعبير المصدر.

وذكر البلاغ أن الكاتب العام ومدير الموارد البشرية أكدا على التدخل العاجل من أجل حماية كرامة الموظفات والموظفين ضد الشطط في استعمال السلطة وضمان حسن تدبير المرفق العمومي.

وفي هذا الإطار، يضيف المصدر ذاته، قدمت النقابة الوطنية للتعليم الملف المطلبي لموظفات وموظفي التعليم العالي بالإضافة الى مطالب التقنيين الملحة، مشددة على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار هذه المطالب في النظام الأساسي المرتقب والذي يجب أن يكون عادلا، منصفا ومحفزا.

ونقل البلاغ عن ممثلي الوزارة تاكيدهم على أن وزارة ميراوي منكبة على تجميع كل المقترحات والملاحظات والمطالب من أجل إصدار نظام أساسي متوازن وأنها سوف تقدم مسودة النظام الاساسي إلى النقابة الوطنية للتعليم في أفق التوافق حولها.

أما بخصوص النظام الأساسي 00 -81 لموظفات وموظفي المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، فقد أشارت الهيئة النقابية ذاتها إلى أنها ورقة تتضمن الملاحظات والمقترحات حول مشروع القانون 00-81. حيث أكدت الوزارة استعجالية عقد اجتماع مع مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية لمعالجة أسباب ومعيقات تعثر إصدارالنظام الأساسي إلى حيز الوجود.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *