آخر أخبار الرياضة

تدشين مشروع بناء “قاعة رياضية مغطاة” ببومالن داداس

محمد ايت حساين_ الصور/محمد عصفوري

أشرف عامل إقليم تنغير، عبد الحكيم النجار، صباح أمس الخميس 17 نونبر 2016، ببومالن دادس، على وضع الحجر الأساس لبناء قاعة رياضية مغطاة متعددة الرياضات، بغلاف مالي يصل إلى 6 ملايين درهم، بمساحة إجمالية، 1228 متر مربع.

ويهدف بالخصوص إلى النهوض بالبنيات التحتية الرياضية، وتشجيع الممارسة الرياضية، واكتشاف المواهب والكفاءات التي يزخر بها الإقليم.

ويتكون هذا المشروع الرياضي، من المنصة الشرفية، قاعة الصحافة، مرافق صحية ، مدرجات الجماهير، وقاعة خاصة باللاعبين، وقاعة للحكام ، ومكتب إداري، وسكن إداري، إلى جانب ساحات خضراء ، بالإضافة إلى شباك للتذاكر، ومرأب للسيارات.

وسينجز هذا المشروع بشراكة بين وزارة الشباب والرياضة ،والمجلس الجماعي لبومالن دادس، المجلس الإقليمي لتنغير، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويأتي مشروع بناء قاعة مغطاة متعددة الرياضات في بومالن دادس لتعزيز البنيات السوسيو تربوية، كما أنه سيعطي قيمة مضافة لقطاع الشباب والرياضة في الإقليم، والإسهام في النهوض بالممارسة الرياضية على صعيد إقليم تنغير عامة وبومالن دادس خاصة، فضلا عن كونه متنفسا جديدا للجمعيات الرياضية، كما سيساهم في بروز أصناف رياضية جديدة لاكتشاف مواهب وكفاءات رياضية في المنطقة.

وبجماعة سوق الخميس دادس ، اشرف عامل إقليم تنغير، والوفد المرافق له على وضع حجر الأساس لمشروع بناء مركب سوسيو رياضي صنف “E” بمبلغ مالي يصل إلى 600 ألف درهم .

وتندرج هذه المشاريع الرياضية التي أعطى انطلاقتها عامل إقليم تنغير عبد الحكيم النجار بمناسبة الذكرى الواحدة والستون لعيد الاستقلال، في إطار السياسة الرامية إلى تعزيز البنايات التحتية الرياضية بالإقليم، وبهدف الاستجابة للمعايير الوطنية في هذا المجال.