خارج الحدود

أسبوع ثوري جديد لتحالف دعم الشرعية بمصر ابتداء من اليوم

18 نوفمبر 2016 - 10:30

جدد التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر دعوته المستمرة منذ الانقلاب على شرعية الرئيس محمد مرسي، لجميع المصريين من أجل الانضمام لأسبوع تظاهرات جديد ينطلق من اليوم الجمعة تحت عنوان “ارحلوا” وشعار “صمود الأحرار ثورة”.

وأشار- في بيان له الجمعة- إلى أن دعوته تأتي رفضا لما يحدث للمرضى والمعتقلين والفقراء، ضمن الموجة الثورية “ارحل”، مشدّدا على أنه “لا بديل عن انتزاع حقوق جميع المصريين، ورحيل السيسي وعصابته”.

وقال: “في مصر، ليس المعتقلون الرافضون للانقلاب فقط في سجن برج العرب المجرم، من يواجهون انتقاما ممنهجا، وإنما انتقام السيسي وعصابته بات يواجه الشعب كله، فالمرضى لا يجدون الدواء، والفقراء يعانون من زيادة الأسعار، وسط تكبيل أجيال الوطن بقروض تهدد أمننا القومي وإفلاس وشيك، وقتل متعمد مرفوض للمصريين وآخرهم المواطن مجدي مكين”.

ومنذ أيام، توفى صاحب عربة كارو لنقل البضائع، في الخمسين من عمره، يدعى مجدي مكين، بعدما تعرض لتعذيب واعتداءات بقسم شرطة الأميرية في محافظة القاهرة.

ودعا التحالف لتحقيق دولي فيما يحدث في السجون، وآخرها في سجن برج العرب وقسم شرطة الأميرية، محذرا من مغبة الانتقام من المعتقلين وأسرهم والبسطاء على يد وزارة الداخلية، مؤكدا أن “الوطن لا يتحمل حماقات واستفزازات جديدة، ولا خيار إلا إطلاق سراح جميع المعتقلين وغلق السجون سيئة السمعة، ومحاسبة جلاديها”.

كما دعا المتظاهرين إلى رفع علم مصر، وأدوية المرضى، ورغيف الفقراء، في مظاهراتهم، مطالبا إياهم بأن يذكروا كل مصري أن “غضب الإرادة الشعبية لم ولن يهدأ حتى تنتزع مصر حرياتها وكرامتها وحقوق المصريين”.

وشدّد التحالف على أنه “يتابع المشهد وتقلباته وصراعاته الداخلية”، مجددا تأكيده أن “مصر ليست في حاجة لإنكار الحقائق وتزييف الوقائع، واستدعاء وجوه لتبيض الانقلاب المجرم، وما عاد مقبولا الالتفاف على مطالب ثورة يناير ومكتسباتها”.

واختتم بقوله: “إن مصر تحتاج لإقامة حياة مدنية حقيقية تستند لشرعية الإرادة الشعبية وثورة يناير المجيدة، وسط شراكة حقيقة واسعة، تسعى لتنمية وكرامة البلاد والعباد، ومناخ يسمح بالحرية والعدالة الاجتماعية والعدالة الناجزة التي لا تغفل حقوق الشهداء والمظلومين”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

خارج الحدود

حماس: 4 أسرى إسرائيليين في قبضة القسام ولن يروا الشمس مطلقًا إلا بحرية أسرانا

خارج الحدود

تل أبيب في الصدارة وباريس تتراجع.. هذه المدن العشر الأغلى في العالم

خارج الحدود

قرداحي يتجه للتضحية بمنصبه لإنهاء واحدة من أكبر الأزمات الدبلوماسية للبنان

تابعنا على