أدب وفنون

المصري أحمد وفيق يروي مسيرته لـ”العمق” ويتمنى تقديم عمل بالدارجة المغربية (فيديو)

تصوير ومونتاج: أحمد ثابت

تحدث الممثل المصري أحمد وفيق، في حوار مع جريدة “العمق”، عن علاقته بالمغرب وزوجته ذات الأصول المغربية والفنان عادل إمام، كاشفا عن جديد أعماله الفنية، سواء المسرحية أو التلفزية. 

وقال أحمد وفيق أنه “زار المغرب لأول مرة في حياته قبل أن يصبح فنانا، عندما أهداه والده رحلة لطنجة بمناسبة نجاحه في البكالوريا”، مبرزا أنه “يزور المغرب على الأقل 3 مرات في السنة”.

وأضاف أحمد وفيق أن “علاقته بالمغرب توطدت بعد زواجه من سيدة فرنسية ذات أصول مغربية”، موردا أن “المغرب لديه مكانة خاصة عند المصريين لاعتبارات كثيرة”. 

وتابع بأنه “يتمنى تقديم عمل باللهجة المغربية مستوحى من كتاب “يوم صامت في طنجة” للكاتب الطاهر بنجلون”، مشيرا إلى أن “البعض يصنفون الدارجة ضمن اللهجات الصعبة”. 

وبخصوص إقبال الفنانين المصريين على الزواج بالمرأة المغربية، اعتبر وفيق أنها “لا تختلف عن المرأة المصرية”، على اعتبار أن المغاربة والمصريين تجمعهما روابط مشتركة. 

وحول جديد أعماله الفنية، كشف أنه “انتهى من تصوير مسلسل “روز وليلى” مع يسرا ونيللي كريم، موردا أنه “يستعد للوقوف على خشبة المسرح القومي بعمل “سيدتي الجميلة جداً”، إلى جانب تحضيره لمسلسل رمضاني “ابن السلطان”. 

وتحدث عن الفنان عادل إمام، معتبرا إياه “أحد رموز الوحدة العربية”، خاتما كلامه بالقول إن “البعض ممكن أن يجهل اسم رئيس البلد المجاور لبلده، لكن لا يمكن أن لا يعرف “الزعيم عادل إمام”.

تفاصيل أكثر في هذا الحوار:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *