أخبار الساعة، مجتمع

تعويضات جزافية بوزارة “المنصوري” تثير استياء نقابة

قال المكتب المحلي للمصالح المركزية للإسكان وسياسة المدينة التابع للنقابة الوطنية للسكنى والتهيئة والتعمير والبيئة (cdt) إنه تم استثناء رؤساء المصالح والأطر العاملة بالمصالح المركزية واللاممركزة من زيادة تم إقرارها في التعويضات الجزافية لفائدة المديرين الجهويين والإقليميين ورؤساء الأقسام التابعين لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

وقالت النقابة إن هذه “الإجراءات الارتجالية وغير المحسوبة” تتنافى مع مبدأ المساواة بين جميع الموظفين من الاستفادة من نفس الامتيازات المادية، مشيرة إلى أن ذلك سيسبب توترا داخل هذه البنيات الإدارية.

وطالبت النقابة بشمول هذه الزيادة في التعويضات رؤساء المصالح والأطر العاملة بالمصالح المركزية واللاممركزة انسجاما مع يؤدونه من مهام وواجبات، داعية إلى تمتيع جميع الموظفين بنفس الامتيازات والمكاسب.

وعبرت الهيئة عن استغرابها مما وصفته “التدبير الارتجالي والتراجعي والتجزيئي” لموضوع التعويضات الجزافية التي يطالب جميع الموظفين بإقرار إصلاحات شمولية تحقق مكتسبات لجميع الموظفين دون استثناء.

وطالب المصدر ذاته بفتح حوار اجتماعي حقيقي مع كل الفرقاء الاجتماعيين بالقطاع لبحث إمكانات تطوير الوضع المادي للموظفين لمواجهة موجات غلاء الأسعار والحفاظ على القدرة الشرائية بالإضافة إلى تحفيزهم على مزيد من المردودية والأداء وحل جميع الملفات العالقة.

وجددت المكتب سؤاله عن مآل مؤسسة الأعمال الاجتماعية باعتبارها مكتسبا لجميع الموظفين والمستخدمين العاملين بالوزارة. كما طالب بتسريع تزويد عموم الموظفين بالهواتف الخلوية، واستئناف نشاط المرافق (المقصف، الحضانة..).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *