أخبار الساعة

أطر صحية تشكو الخصاص في المراكز الصحية وتؤسس مكتبا نقابيا موحدا بوادي زم

أعلن، أول أمس الخميس، عن تأسيس المكتب النقابي الموحد للمراكز الصحية الحضرية والقروية لوادي زم وأبي الجعد التابع للاتحاد المغربي للشغل.

وبحسب بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فقد عرف الجمع العام التأسيسي حضور عدد من الأطر الصحية المنتمين للاتحاد المغربي للشغل والملتحقين الجدد من معظم المراكز الصحية الحضرية والقروية، الذين تدارسوا مجمل الانشغالات وإكراهات العمل، وفي مقدمتها الخصاص الكبير الذي تشهده معظم المراكز الصحية.

وتم التذكير خلال اللقاء بمخرجات اللقاء الرسمي السابق للمكتب الجهوي للإتحاد المغربي للشغل مع المديرية الجهوية للصحة بتمكين إقليم خريبكة من موارده البشرية التي لم يستفد منها خلال السنوات الماضية في التعيينات الجديدة.

وعرف اللقاء أيضا مناقشة المشاكل التي تواجهها الأطر الصحية بالمراكز الصحية والتي تعتبر الواجهة الأولى للقطاع التي يقصدها عموم المواطنات والمواطنين، عند الانقطاعات الدورية والمتوالية التي تعرفها بعض أنواع الأدوية، وما ينتج عن ذلك من تذمر ينعكس على الجو العام للعمل وعلى علاقة نساء ورجال الصحة بالمرتفقين.

وفي سياق متصل، أعلن الجمع العام اعتزازه بالإنتماء النقابي للاتحاد، مطالبا بسد الخصاص في الموارد البشرية بالمراكز الصحية لوادي زم وأبي الجعد والإقليم بصفة عامة، وبإعطاء العناية للمراكز الصحية والعاملين فيها.

وأعلن البيان الختامي تشبثه بتحسين ظروف العمل وتوفير الأدوية الكافية والاهتمام بالأطر الصحية وحمايتها وتحفيزها، رافضا المشاريع والقرارات “التراجعية” التي تضرب الاستقرار الوظيفي والتقاعد وباقي المكتسبات، وفق تعبير المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *