مجتمع

أوقع ضحايا بالمغرب والسعودية.. مغربي ينتحل جنسية سعودي متورط في عمليات نصب واحتيال

علمت جريدة “العمق” أن مواطنا مغربيا كان يقطن بدولة السعودية، دخل المغرب قادما من دولة اليمن بعد صدور مذكرة بحث عنه جراء شكايات كثيرة من مواطنين سعوديين ومغاربة مقيمين هناك، ما يزال يستمر في عمليات النصب مباشرة بعد دخوله المغرب.

وحسب مصادر جريدة “العمق”، فإن رحلة البحث التي قام بها ضحايا الشخص المدعى (يوسف.أ)، قادتهم إلى اكتشاف أن المتهم يتواجد حاليا بالمغرب، وذلك بعد قيامه بإنشاء حساب على تطبيقي “تيك توك” و”سناب شات”، والإدعاء فيهما أنه سعودي ويتردد على المغرب باستمرار، للإيقاع بضحايا جدد.

وبعد الإطلاع على حسابه على “تيك توك” تبين أن المتهم يقدم نفسه بأنه رجل أعمال سعودي، يتجول في أماكن متفرقة في المغرب، كان آخرها، نشر صور وفيديوهات تعرضه لحادث سير، بغية استعطاف متابعيه خاصة الفتيات.

وتضيف مصادر الجريدة، أن إحدى الضحايا بالمغرب، تقدمت بشكاية في الموضوع عند رجال الأمن بمدينة الدار البيضاء، بعد النصب عليها في مبلغ 5000 درهم، وفق المعطيات التي توصلت بها جريدة “العمق”.

وقد أثار خروجه من السعودية تساؤلات عديدة عن ضحاياه هناك، بسبب الشكايات العديدة الموضوعة ضده عند الشرطة السعودية والسفارة المغربية، ليكتشفوا فيما بعد أنه خرج عن طريق السفر برا إلى اليمن مع عصابات التهريب، لأنه كان على علم بأنه سيقبض عليه في مطارات السعودية.

وأضاف حسن كوسعيد، أحد الضحايا المغاربة المقيمين في السعودية، في تصريح لجريدة “العمق” أن المتهم قام بعمليات نصب واحتيال على مغاربة مقيمين بالسعودية، وأن لم يسلم من جرائمه مواطنون سعوديون أيضا، موضحا أنا كان يلقب نفسه بـ “أبو سفيان”، ويختار في كل مرة صفة للإطاحة بضحاياه؛ تارة معقّب عملات، وتارة إمام مسجد، وأحايين أخرى أستاذ.

وزاد المتحدث أن عائلة المتهم هرّبته أول مرة إلى السعودية بسبب إصدار شيكات بدون رصيد، والتي بلغت حوالي 80 مليون سنتيم، مستغلة تأشيرة عمرة، ريتما تمر فترة لتتقادم جريمته التي راح ضحيتها معارفه وكذلك أفراد من عائلته.

وعن طريقة النصب، أوضح كوسعيد، أن المتهم يستضيف بين الفينة والأخرى ضحاياه في جلسات دينية وأخرى للأكل، حيث يظهر لهم جانب الكرم والتدين، قبل أن يطلب سلفا ماليا من عند كل واحد منهم خُفية عن الآخر.

وينقل كوسعيد على لسان أحد الضحايا، أنه أخفى إسمه الحقيقي عن جميع معارفه بالسعودية، فقد ظل ضحاياه ينادونه بإسم آخر. وقد تم اكتشاف ذلك بعد أن اشتكى أحدهم لرفيقه في السكن، ليتضح أنه هناك العديد من الأشخاص الذين حصل من عندهم على مبالغ مالية مهمة.

ومن قصص النصب التي قام بها المدعى (يوسف. أ)، عندما طالب أحد ضحاياه باستئجار سيارة باسمه، وما كان له إلا أن يوافق لما بدا على المتهم من سلوكات تدين وورع، قبل أن يقدمها ضمانة لضحية آخر يدين له بـ15 ألف ريال سعودي، ما يقارب 4 مليون مغربية.

يروي حسن كوسعيد، في ذات الاتصال بجريدة “العمق”، أن المتهم قام بتوسيع مجال اشتغاله في مجال النصب، إذ أصبح يحظى بمساعدة مواطنين سعوديون. إذ قام رفقة سعودي بالنصب على مغربي يشتغل في مجال الحلاقة، بعد وعده بالتدخل من أجل نقل نظام كفالته من كفيل قديم إلى كفيل آخر جديد، من أجل العمل بشكل حر وبدون قيود.

ويضيف المتحدث أن هناك العديد من الشكايات التي وضعت عند الشرطة السعودية وسفارة المغرب بالسعودية، ضد المتهم، منها أيضا بيع تأشيرات مزيفة للعديد من الفتيات المغربيات، الأمر الذي دفعه إلى الهروب من السعودية عن طريق الخروج إلى اليمن أولا ثم المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • خديجة
    منذ 4 أشهر

    نصاب كبير ولد الذين دخلني بالحب و الغرام و دا لي شرفي و ضحك عليا و دا لي رزقي .الله ياخد فيه الحق بغيت ربي تعطيه موتة ولا شي كسيدة خايبة مايلقاو فيه ما يداويو انا آخر مرحلة عاد عقت ليه من بعد ما تاكدت على انه مغربي و الاسم العاىلي ديالو غير كذوب و هو منين الحيان يوسف و غير رضاة الوالدين ربي بغا يفضحو اما كون مزال فدار غفل .واش معرفش بلي الموت كاينة ؟؟ راه خاصو يمشي يداوي راسو حيت مرييييض

  • غير معروف
    منذ سنة واحدة

    السيد باقي خدام كينصب على عباد الله الله يعطيه شي مصيبة خاصو يتشد في أقرب وقت ممكن

  • المعطاري
    منذ سنة واحدة

    شده و لا باقي هذ المريض ؟

  • Yassmine
    منذ سنة واحدة

    الله يعطيه العذاب الشديد دنيا و آخره

  • وليد
    منذ سنتين

    ولد الحرام هذا اكبر نصاب شحال من واحد حالف عليه المرجو من السلطات الأمنية والسفارة التدخل في أقرب وقت ممكن

  • غير معروف
    منذ سنتين

    لا لا لا يجب الصمت على هذه الافعال التي تعكس صورة المغرب ليدا يجب محاربة والتصدي لجميع انواع النصب والاحتيال ومعاقبة فاعليه بأقصى العقوبات ومتابعته سواء داخل او خارج المغرب بوضع مدكرة بحت على المتهم لبتر محولات النصب على باقي الضحايا الجدد .

  • zaki ziko
    منذ سنتين

    حسبنا الله ونعم الوكيل كيستغل الدراوش لي كيقلبو على طرف د الخبز

  • مصطفى
    منذ سنتين

    هذا كان في السعودية بقى ينصب على الناس مساكن حتى هربوه عن طريق اليمن والطامة الكبرى انه فاش جا المغرب بدا كينصب على عباد الله ويقول لهم أن ولد محمد يوسف الناغي لعندهم فروع السيارات في السعودية الله يلكيها ليه كياكل غير في الحرام

  • امين
    منذ سنتين

    ولد الحرام الله ياخذ فيه الحق يدور و ينصب على عباد الله

  • مهتم
    منذ سنتين

    السلام عليكم، أطلب من الإخوان الذين يتوفرون على معلومات حول هذا الشخص التواصل معي على وجه الإستعجال. شكرا. Inst : karim.abbasi.507

  • مهتم
    منذ سنتين

    السلام عليكم، أطلب من الإخوان الذين يتوفرون على معلومات حول هذا الشخص التواصل معي. شكرا. Inst: karim.abbasi.507

  • Simo
    منذ سنتين

    حتى انا نصب عليا في مليون دابا تخرج ليه في صحتو إن شاء الله

  • فاطمة الزهراء
    منذ سنتين

    حتى انا نصب عليا الله يلكيها ليه هذا مستحيل يكون بشر

  • Soufian
    منذ سنتين

    السلام عليكم ورحمة الله انا من بين الضحايا حسبونا الله ونعم الوكيل فيه ولاكن حساب الأخيرة مغديش إهرب منو

  • عبد المجيد كرام ،
    منذ سنتين

    اانا من نصب علي في كراء السيارة لمدة اربع شهور مع مبلغ مالي، مثل هادا النوع لا يمكن أن يكون نصاب فقط، ربما يكون قاتل او ما شبه دالك لانه ليس له ضمير ولا شفقة ولا مبالات، مهما قلنا قصصنا معه لم نحكي حتا 0.99٪ مما كنا نعيش معه من مسرحيات وثمثيل، والله ثم والله لقذ خدع نفس فقط ربي كبير نحن الكل، ربي سوف يعوضها لنا، ولكن كيف يقابل ربه يوم لا ينفع مال ولا بنون

  • شيماء شيماء
    منذ سنتين

    هذا اكبر نصاب في كازا انا نصب عليا في 6000 درهم الله ياخذ فيه الحق

  • غير معروف
    منذ سنتين

    هذا اكبر نصاب في كازا انا نصب عليا في 6000 درهم الله ياخذ فيه الحق

  • نسرين
    منذ سنتين

    هذا راه بولحيا منشور فالمجموعات ديال الجالية المغربية و لكن كتقولو كيفاش دخل من مطار المغرب و هو عليه بلاغ فالسعودية و السفارة ؟! السفارة مقصرة و لا عندو الجناح رجع المغرب ديركت كازا

  • ماري ماري
    منذ سنتين

    البنات الي كيسمعو فيزا للخليج كتطير و الأخير تقلب على المنابر الإعلامية الله يعوضكم كاملين 😂

  • Med
    منذ سنتين

    Med هاذا نصاب من طراز كبير. راه كاين فالمغرب فكازا بلانكا. تانا نصب عليا باع ليا أوراق مزورة

  • عتمان ادمنصور
    منذ سنتين

    سلام عليكم انا واحد من ضحيا هدا المجرم وكان ياكويشرب معنا ويصلي بنا احيانا ونعيش ف شقة واحدة لفترة اكتر من ستة شهور ونصب علينا نحن اكتر من 8 أشخاص حسبي الله ونعم الوكيل فيها لعنت الله عليه الى يوم الدين

  • سمير
    منذ سنتين

    هدا نصاب كبير نصب على بزاف ديال الناس انا نصب عليا ف 2 مليون مغربية الله ياخد فيه الحق

  • Ali ali
    منذ سنتين

    هذا نصاب كبير مزال كينصب على بزاف ديال الناس انا نصب عليا ف 2 مليون مغربية الله ياخد فيه الحق

  • Mstafa mstafa
    منذ سنتين

    نصاب هدا نصب على بزاااف ديال الناس كونو منو على بال

  • غير معروف
    منذ سنتين

    .

  • غير معروف
    منذ سنتين

    انا وحدة من الضحايا تم النصب عليا ف ١٤ الف ريال سعودي حسبيا الله ونعم الوكيل

  • علاء
    منذ سنتين

    هناك ضحايا كثر نصب عليهم من بطرق أخرى من هذا النصاب المعتوه