أخبار الساعة، اقتصاد

بمساعدة إسرائيل .. المغرب يلجأ لتصنيع “الدرونات” الحربية عوض شرائها

الطائرات الحربية الصغيرة دون طيارة

يتجه المغرب نحو دخول عالم صناعة الطائرات الحربية الصغيرة دون طيار، والمشهورة بإسم “الدرون”، حيث يعتزم ببناء مصنعين للطائرات بدون طيار تحت إشراف إسرائيل، مما سيسمح للمملكة بإنتاج هذا النوع من الطائرات بتكلفة أقل.

ووفق وسائل إعلام عبرية، فإن مساعدة إسرائيل المغرب على إنشاء مصنع خاص لإنتاج الطائرات المقاتلة بدون طيار، يأتي في إطار تنفيذ الإتفاق الأخير بين المغرب والدولة العبرية لتعزيز التعاون في مختلف المجالات، والتي على رأسها العسكري.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الطائرات بدون طيار، التي سيستغرق تصنيعها في المغرب عدة أشهر، ستعمل على أداء مهمتين أساسيتين؛  الهجوم والاستطلاع، مبرزة أن من شأن هذا المشروع أن يجعل من المغرب أول دول في قارة إفريقيا ينتج طائرات بدون طيار.

وكان موقع “إنفو درون” الإسباني، المتخصص في نقل أخبار الطائرات بدون طيار، قد كشف في وقت سابق أنّ المغرب تعاقد على شراء 150 طائرة بدون طيار من طراز WanderB وThunderB VTOL، من إنتاج شركة BlueBird الإسرائيلية.

وقال الموقع، إن المغرب يقوم حالياً أيضاً بتقييم شراء المزيد من أنواع الطائرات بدون طيار الإسرائيلية الصنع، موضِحاً أنه سيتم تنفيذ جزء من إنتاج هذه الطائرات بدون طيار في المغرب، سواء الخاصة بطائرات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، وكذلك الطائرات المسلحة.

وبحسب الموقع، تتميز طائرات WanderB بقدرتها على العمل في أي مكان دون الحاجة إلى مدرج، ويمكنها الإقلاع والهبوط عموديًا، كما تتميز أيضاً بانخفاض مستوى الضجيج، لأنها تستخدم محركات كهربائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • سماح محمد
    منذ سنتين

    فَلْتَحْيا إسرائيل ،إذن . الصديق و الأخ هو من يسعدك على الدفاع عن أرضك و لو كان يهوديا . من يعمل على تقسيم أرضك، عدوٌ؛ ولو كان "مسلما".

  • ولد علي
    منذ سنتين

    تحيا المملكة المغربية من طنجة إلى الكويرة، يجب على المغرب ان يحرر ما يسمى بالمنطقة العازلة فورا ويطالب الجزائر ان تسحب قواتها من الصحراء الشرقية المغربية: بشار تيندوف وما الى ذلك مرحباً ، بإسرائيل الحبيبة ، السلاح ، السلاح ، السلاح!

  • يوسف ك الرشيدية.
    منذ سنتين

    إلى الأمام الله يوفق مغرب اليوم ليس مغرب الأمس. 🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦❤️❤️❤️❤️❤️❤️🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦🇲🇦🌹🌹🌹🌹🌹