أخبار الساعة، مجتمع

أمن مراكش يوقف مروج “قرقوبي” زور وصفات طبية وأختام الأطباء لاقتناء الأقراص المخدرة

أوقفت عناصر فرقة الأمن لمكافحة العصابات بولاية أمن مراكش، نهاية الأسبوع المنصرم، شخصا ثلاثينيا من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتزوير وصفات طبية بغرض اقتناء وترويج الأقراص الطبية المخدرة.

وحسب مصدر أمني، فقد تم توقيف المشتبه فيه أثناء عملية أمنية بحي السعادة، وهو في حالة تلبس بترويج المخدرات والأقراص الطبية المخدر.

يضيف المصدر ذاته، أن عملية الجس الوقائي التي أخضع لها المتهم، أسفرت عن حجز عدة صفائح من مخدر الشيرا و30 قرص طبي مخدر معدة للترويج.

كما تمكن رجال الشرطة القضائية بعد عملية تفتيش منزله من حجز 1920 قرص طبي مخدر إضافية من عدة أنواع، وكيلوغرام واحد و530 غرام من مخدر الشيرا، فضلا عن حجز العشرات من الوصفات الطبية المزورة التي تحمل أسماء وأختام لأطباء، يجري حاليا التحقق من مصدرها وملابسات حيازتها واستعمالها، بالإضافة إلى حجز عدة أسلحة بيضاء ومجموعة من الهواتف النقالة.

هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *