آخر أخبار الرياضة

اختتام فعاليات البطولة الإقليمية المدرسية للعدو الريفي بوازان

عاد الفوز بالبطولة الإقليمية المدرسية في العدو الريفي بإقليم وزان ،التي جرت أمس الأربعاء، إلى كل من وداد الحمصي وأنس العطاوي .

فقد حاز على المراتب الثلاثة الأولى في صنف الشباب كل من أنس العطاوي من ثانوية محمد الخامس بزومي ومروان عزوزي من ثانوية علال الفاسي بابريكشة ومحي الدين العلاوي من ثانوية ابن رشد بأسجن ،فيما عادت المراتب الثلاثة الأولى في صنف الشابات إلى كل من وداد الحمصي من ثانوية سيدي بوصبير وأمينة بيطرو من ثانوية معاد بن جبل بالمجاعرة وشيماء المولوع من ثانوية مولاي عبد الله الشريف بوزان .

وفاز بالمراتب الثلاثة الأولى في صنف الفتيات كل من شريفة المغني من إعدادية مولاي التهامي بوزان وحفصة البوعيادي من ثانوية سيدي بوصبير وسهام العماري من ثانوية عمر الخيام بتروال ،فيما فاز بالمراتب الثلاثة الأولى في صنف الفتيان كل من محمد الحلوطي من ثانوية ابن رشد بأسجن وسمير الركيني من إعدادية عمر بن عبد العزيز بتروال ورشيد بلحمر من إعدادية الامام مالك بوزان .

وفي صنف الصغار ،عادت المراتب الثلاثة الأولى إلى كل من صابر ككا من إعدادية الإمام مالك بوزان وفؤاد برغوت من إعدادية خالد بن الوليد بسيدي رضوان وبلال الدهبي من إعدادية الرازي بالمجاعرة ،وفي صنف الصغيرات إلى كل من هاجر العروصي من إعدادية عمر بن عبد العزيز بتروال وغزلان مقدود من إعدادية الامام مالك بوزان وسامية الدادودي من إعدادية ازغيرة .

وفي صنف البرعمات ،حل في الصفوف الثلاثة الأولى كل من ملاك وقاس من إعدادية الامام مالك بوزان وإكرام بن علي من إعدادية عمر بن عبد العزيز بتروال وفاطمة الزهراء العولة من إعدادية مولاي التهامي بوزان ،وفي صنف البراعم حل في الصفوف الثلاثة الأولى كل من وليد بن طامة من إعدادية عمر بن جلون بعين بيضا ومحمد اقبيلي من إعدادية 11 يناير بسيدي بوصبير وعدنان اصبيطري من إعدادية عمر بن جلون بعين بيضا .

وعلى مستوى الفرق ،حصلت إعدادية ابن رشد بأسجن على المرتبة الأولى في صنف البرعمات ،وإعدادية مولاي التهامي بوزان في صنف البراعم ،وإعدادية 11 يناير بسيدي بوصبير في صنف الصغيرات ،ومجموعة مدارس الرائد الخاصة في صنف الصغار ،وثانوية ابن رشد في صنف الفتيات ،وإعدادية مولاي التهامي في صنف الفتيان ،وثانوية 3 مارس بسيدي رضوان في صنف الشبان .

وتندرج هذه التظاهرة الرياضية ،التي أشرفت عليها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والمكتب المديري للفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية ،في إطار العمل على تفعيل أدوار الحياة المدرسية ومن أجل النهوض بالرياضة المدرسية على صعيد إقليم وزان، خاصة وأن التربية البدنية والرياضة المدرسية تشكل مجالا خصبا للتربية المتوازنة وتكريس قيم المنافسة الشريفة.

وقد شارك في فعاليات هذه البطولة الإقليمية المدرسية ما يفوق 560 تلميذا وتلميذة بينهم 194 من الإناث، يدرسون ب 27 مؤسسة تعليمية بينهم مؤسسة خاصة واحدة على صعيد إقليم وزان.

وتوجت هذه التظاهرة بتوزيع ميداليات على التلاميذ الفائزين تشجيعا لهم على استكمال مسارهم الرياضي، كما وزعت كؤوس للمنتخبات الفائزة التي تم اختيارها وفق النتائج المحصل عليها.

ومن المرتقب أن تحتضن مدينة وزان أطوار البطولة الجهوية للعدو الريفي يوم 7 دجنبر القادم، وسيشارك فيها المتوجون في البطولات الإقليمية بالمديريات الثمانية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة ،وهي مديرية وزان ومديرية شفشاون ومديرية الحسيمة ومديرية تطوان ومديرية المضيق الفنيدق ومديرية طنجة أصيلة ومديرية الفحص أنجرة ومديرية العرائش .