آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الجامعة تصدر عقوبات ثقيلة بحق اتحاد طنجة وتقرر إجراء مباراته ضد الوداد بدون جمهور

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب بالجامعة الملكية لكرة القدم، عقوبات ثقيلة بحق فريق اتحاد طنجة، على إثر الأحداث التي عرفتها المباراة التي جمعته، يوم الأحد الماضي، بنادي الفتح الرياضي برسم الجولة السادسة من البطولة الاحترافية.

وحسب بلاغ للجنة التأديب، فقد تقرر معاقبة اتحاد طنجة بإجراء مباراة واحدة بدون جمهور، ومع منع تنقلهم لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهما لإلقاء جماهيره للحجارة داخل الملعب واقتحامهم أرضية ملعب، مما أدى إلى توقيف اللقاء لمدة 11 دقيقة، بناء على المواد 105 و36 و76 من مدونة التأديب.

وأضاف ذات البلاغ، أنه تقرر تغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مما أدى إلى توقيف المباراة لمدة دقيقتين، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

ووفق ذات البلاغ، فقد تقرر أيضا، تكليف فريق اتحاد طنجة بإصلاح الأضرار التي تسبب بها مشجعوه بالمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بمدينة الرباط.

وعن عدم حضور بادو الزاكي للندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، قررت اللجنة ذاته تغريمه مبلغ 20 ألف درهما، بناء على الدورية الموجهة للفرق تحت رقم 938.

وأوضحت اللجنة أنه تقرر توقيف إسماعيل العلمي، لاعب فريق اتحاد طنجة، لمباراة واحدة بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وبالمقابل، تقرر تغريم فريق الفتح الرباطي مبلغ 20 ألف درهما عن سوء تنظيم المباراة، وذلك بناء على المادة 22 من قانون المسابقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *