أدب وفنون

يونس ميكري يتحدث لـ”العمق” عن مشاركته في بطولة فيلم تونسي

يخوض الممثل المغربي يونس ميكري، تجربة فنية غير مسبوقة، بعد مشاركته في بطولة فيلم تونسي حول الهجرة غير الشرعية، يحمل عنوان “نوَار عشية”، لمخرجته خديجة لمكشر. 

وقال يونس ميكري، في تصريح خاص لـ”العمق”، إنها “تجربة جديدة وجميلة في مساره الفني الذي يمتد لأزيد من 50 عاماً”، مبرزا أن “نصف مشاهد الفيلم صُورت في قلب البحر لمدة ثلاثة أسابيع”. 

وأضاف يونس ميكري أنه “اشتغل بشكل كبير على طريقة نطق اللهجة التونسية على اعتبار أن هذا العمل موجه للجمهور التونسي”، مشيراً إلى أنه “المغربي الوحيد المشارك في الفيلم”. 

وبخصوص تفاصيل دوره، أوضح ميكري أن “يجسد شخصية مدرب رياضي يعيش في أخطر أحياء تونس، حيث يحاول تشجيع شبابه على ممارسة الملاكمة لمنعهم من سلك طرق محفوفة بالخطر”. 

وتتوالى الأحداث، وسط قالب اجتماعي درامي، يقول ميكري، ثم يورد أن “هذا المدرب يكتشف موهبة أحد الشباب في “البوكس”، إلى أن يصبح بطلاً معروفاً، إلا أن هذا الشاب كان يحلم بالهجرة نحو أوروبا”.

ومضى صاحب أغنية “ليلي طويل” يقول إن “هذا الملاكم يختار ركوب قوارب الموت، حيث سيلقى حتفه وسط الأمواج، مما يجعل مدربه يخوض رحلة البحث عن جثته وسط مياه البحر من أجل دفنها”. 

وإلى جانب الممثل يونس ميكري، يشارك في هذا الفيلم الروائي، عدد من الوجوه الفنية، أبرزهم صحبي عمر وفاطمة بن سعيدان وبحري الرحالي، فيما السيناريو للكاتب التونسي مصلح كريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *