اقتصاد

الملك يعين بنشعبون مديرا عاما لصندوق محمد السادس للاستثمار

عين الملك محمد السادس، خلال أشغال مجلس الوزراء المنعقد اليوم الثلاثاء، الوزير السابق، وسفير المملكة بفرنسا، محمد بنشعبون مديرا لصندوق محمد السادس للاستثمار، وذلك باقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزيرة الاقتصاد والمالية.

وذكر بلاغ للناطق الرسمي باسم القصر الملكي، أن الملك محمد السادس، ترأس مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، الثلاثاء، بالقصر الملكي بالرباط، مجلسا وزاريا، خصص للتداول في التوجهات العامة لمشروع قانون المالية برسم سنة 2023.

وأضاف البلاغ ذاته، أن المجلس الوزاري صادق على مشروع ظهير شريف، وثلاثة مشاريع قوانين تنظيمية، وثلاثة مشاريع مراسيم، إضافة إلى عدد من الاتفاقيات الدولية.

في سياق متصل، أوضح البلاغ، أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، سيتم تفعيل صندوق محمد السادس للاستثمار، وإضفاء دينامية جديدة على الاستثمار العمومي، بتوجيهه لمشاريع البنيات التحتية والاستراتيجيات القطاعية الطموحة، بما يعزز تنافسية المنتوج الوطني، وتقوية السيادة الوطنية، على المستوى الغذائي والصحي والطاقي.

يشار إلى أن محمد بنشعبون، الذي عينه الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء، مديرا عاما لصندوق محمد السادس للاستثمار، كان قد عين في دجنبر من العام الماضي، سفيرا للمغرب بفرنسا.

وشغل بنشعبون، كذلك منصب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، ما بين غشت 2018 وأكتوبر 2021. كما سبق أن شغل منصب المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، في 2003 إلى 2008، قبل أن يعينه الملك رئيسا مديرا عاما لمجموعة البنك الشعبي المركزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *