أخبار الساعة، أدب وفنون

“أسميتها قمري”.. سميرة القادري تطرح أولى أغاني ألبومها “حين الهوى”

أصدرت الفنانة المغربية سميرة القادري أغنية جديدة بعنوان “أسميتها قمري” عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب، حيث استطاعت أن تحصد أكثر من 200 ألف مشاهدة منذ طرحها في الـ 14 من أكتوبر الجاري.

“أسميتها قمري” هي أول أغنية تطرحها القادري من ألبوم “حين الهوى” الذي يضم 7 أعمال غنائية، وهي من كلمات الشاعر محمد موسى حمود، وتكفل بتأليفها الموسيقي مصطفى مطر، وأشرف أحمد سعيد القادري على إخراج الفيديو كليب الخاص بها.

وأدت الفنانة المغربية أغنيتها الجديدة باللغة العربية الفصحى في قالب كلاسيكي طربي، أظهر من خلاله المخرج الأصالة المغربية، من خلال اللباس والديكور الذي احتفى بقصور وعمران مدينة طنجة.

وتحكي قصة الأغنية التي صورت على شكل فيلم قصير قصة حب متخيلة ومستحيلة التحقيق على غرار قصص الحب المستوحاة من الشعر الأندلسي التي تجسد  قيمة المرأة التي يصعب الوصول إليها.

يشار إلى أن سميرة القادري فنانة مغربية وباحثة في علم الموسيقى ولدت في مدينة الصويرة، ونشأت في كنف أسرة تنتمي إلى الزاوية القادرية الشرقاوية التي اشتهرت بقصائدها الصوفية النسائية التي عرفت بـ”غناء الفقيرات”، كان والدها عاشقا للموسيقى.

التحقت بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بمدينة الرباط بعد نيلها لشهادة الباكالوريا من أجل صقل موهبتها الفنية التي برزت من طفولتها.

حصلت سميرة القادري على عدة جوائز، أبرزها، جائزة الفارابي للموسيقى العتيقة” التي تشرف عليها اللجنة الوطنية للموسيقى بالمغرب المرتبطة بالمجلس الدولي للموسيقى باليونيسكو، الميدالية الفضية من أكاديمية الفنون والعلوم والآداب بباريس في عام 2010، الميدالية الذهبية للاستحقاق من المجلس الوطني للموسيقى بالرباط التابع لليونسكو، ولقب (شخصية العام الثقافية) بالعالم سنة 2011 من منظمة المهاجر الثقافية بأستراليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *