سياسة

وهبي: المغرب والجزائر بلدان شقيقان يجمعهما الدم والتاريخ (فيديو)

قال وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، إن المغرب والجزائر بلدان شقيقان يجمعهما الدم والتاريخ، والقيم والعلاقات الأسرية التي في شرق المغرب وغرب الجزائر، حيث هناك أصهار وإخوة.

وأضاف وهبي في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمكتب التنفيذي لوزراء العدل العرب، المنعقد الأربعاء بإفران، أنه كان يتمنى أن يستقبل الوزير الجزائري في البرلمان، معبرا عن متمنياته بنجاح القمة العربية في الجزائر.

في السياق ذاته، عبر وهبي، عن أمله في أن تسعى القمة العربية المقامة في الجزائر نونبر المقبل، في حل العديد من المشاكل العربية-العربية، والدفع بالعلاقات بين الدول العربية إلى الأفضل.

وأشار وهبي إلى أنه كان يتمنى أن يحضر كافة وزراء العدل العرب إلى هذا الاجتماع، مضيفا أن لكل وزير ظروفه، مؤكدا أنه كانت لديه رغبة لجعل هذا اللقاء وديا وإنسانيا أكثر منه لقاء سياسيا.

وأكد المتحدث، أن هناك قضايا إنسانية يجب أن نتوجه إليه بعيدا عن السياسة، خصوصا ما يتعلق بالمرأة والطفل العربي.

وفي سياق ذي صلة، أشاد مبعوث الجزائر إلى الاجتماع الـ70 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب، المنعقد بمدينة إفران، الأربعاء، بحسن استقبال المغاربة له خلال مشاركته في أشغال هذا الاجتماع.

وقال المبعوث الجزائري في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للمكتب التنفيذي، إن ظروف انعقاد القمة العربية بالجزائر، حالت دون حضور وزير العدل عبد الرشيد طبي شخصيا لهذا الاجتماع.

وبعدما نوه بكافة القائمين على التحضير لهذا الاجتماع، أشاد المسؤول الجزائري بحسن الاستقبال والكرم الذي حظي به منذ أن وصول الوفد إلى الأراضي المغربية، متمنيا التوفيق لأشغال المكتب وهذه الدورة.

من جانبه قال وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، إن المغرب والجزائر بلدان شقيقين يجمعهما الدم والتاريخ، والقيم والعلاقات الأسرية التي في شرق المغرب وغرب الجزائر، حيث هناك أصهار وإخوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *