أخبار الساعة، مجتمع

اتحاد نساء المغرب يحتفي بالمرأة عبر أنشطة متنوعة 

يخلد الاتحاد الوطني لنساء المغرب، اليوم الوطني للمرأة، عبر أنشطة وفعاليات متنوعة على مستوى الجهات الاثني عشر للمملكة، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 10 إلى غاية 23 أكتوبر 2022.

وقال الاتحاد الوطني لنساء المغرب، في بيان توصلت “العمق” بنسخة منه، إن “هذا الاحتفاء يتماشى مع توجيهات الملك محمد السادس التي تدعو إلى ضرورة المشاركة الكاملة للمرأة المغربية في كل المجالات، باعتبار أن تقدم المغرب يبقى رهينا بمكانة المرأة ومشاركتها الفاعلة في مختلف مجالات التنمية، كما يترجم التوجيهات السديدة للأميرة للا مريم رئيسة الاتحاد الوطني لنساء المغرب الرامية إلى النهوض بأوضاع المرأة والفتاة”. 

واعتبر “اتحاد نساء المغرب” أن “هذه المناسبة محطة لاستحضار المنجزات التي تم تحقيقها لصالح المرأة، وفرصة للوقوف على الصعوبات والتحديات التي لا تزال تواجه تمكين المرأة من حقوقها”.

ولهذا الغرض، سيخصص الاتحاد مجموعة من الأنشطة للقضايا الهامة والراهنة التي تهم المرأة والفتاة، من أبرزها العنف الرقمي والحماية الرقمية داخل الوسط المدرسي بكل من جهة الدار البيضاء سطات، وجهة بني ملال خنيفرة، وجهة العيون الساقية الحمراء، وجهة الداخلة وادي الذهب.

إلى جانب لقاءات حول محاربة الهدر المدرسي خاصة لدى الفتاة القروية وآثار الهدر المدرسي على الصحة النفسية للفتيات المنقطعات عن الدراسة بكل من جهة مراكش آسفي وجهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة الدار البيضاء سطات.

كما سيثير الاتحاد الحماية القضائية للنساء في وضعية صعبة بكل من جهة درعة تافيلالت، وجهة الشرق، وجهة سوس ماسة، وجهة فاس مكناس والحماية الاجتماعية للصانعات التقليديات للمستفيدات من برامج الاندماج السوسيو مهني للاتحاد الوطني لنساء المغرب بكل من جهة بني ملال خنيفرة وجهة الشرق.

بالإضافة إلى التمكين الاقتصادي للنساء من خلال إبراز دور المقاولة النسائية كرافعة التنمية الاقتصادية الإقليمية بكل من جهة بني ملال خنيفرة وجهة طنجة تطوان الحسيمة من خلال المعرض العربي لتثمين المنتوجات النسائية.

والرعاية الصحية لفائدة النساء والأمهات والمواليد الجدد بكل من جهة الشرق، وجهة الرباط سلا القنيطرة، وجهة مراكش آسفي، وجهة كلميم وادي نون ودور المرأة في أهمية الحفاظ على الماء بجهة الشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *