أخبار الساعة، سياسة

“اعتداء” مستشار على موظفة يدفع زملاءها للاحتجاج بـ”سيدي بيبي” (فيديو)

نظم عدد من موظفي الجماعات الترابية بإقليم اشتوكة آيت باها، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر جماعة سيدي بيبي، تضامنا مع إحدى الموظفات التي “تعرضت للعنف من طرف عضو بمجلس الجماعة المذكورة”.

وعبر المحتجون عن استنكارهم لما وصفوه بـ”الإهانة والسب والشتم” الذي تعرضت له زميلتهم بمصلحة تصحيح الإمضاءات، وذلك من طرف نائب كاتب المجلس الجماعي لسيدي بيبي، مطالبين من السلطات الإقليمية بالتدخل لإنصاف المعنية.

ودعا المحتجون إلى تطبيق مقتضيات المادتين 64 و66 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، ووضع حد لتدخل المستشارين الجماعيين في شؤون موظي الجماعات.

كما شددوا على ضرورة تفعيل اللجنة الإقليمية لفض النزاعات، وتوجيه مذكرة لرؤساء الجماعات لحثهم على عدم تدخل النواب والمستشارين الجماعيين في التيسير الإداري للموظفين.

 

وخلال ذات الوقفة الاحتجاجية، طالب موظفو جماعات إقليم اشتوكة أيت باها، بتسوية الوضعية الإدارية والمالية للموظفين حاملي شهادات الماستر، التقنيين وحاملي الإجازة ومسيري الأوراش، فضلا عن توفير الظروف الملائمة لاشتغال الموظفين الجماعيين.

وكانت موظفة بمصلحة تصحيح الإمضاءات بجماعة سيدي بيبي إقليم اشتوكة أيت باها، قد رفعت دعوى قضائية ضد مستشار بالجماعة المذكورة، تتهمه من خلالها بالاعتداء عليها، بعد أن تقدم  إلى المصلحة من أجل تصحيح إمضاء ملف شخص غائب، وهو ما رفضته الموظفة، وفق تعبيرها.

وطالبت الموظفة بضرورة حضور المعني بالأمر شخصيا إلى المصلحة لوضع توقيعه داخل الكناش الخاص بالتوقيعات، إلا أن المستشار المعني، وجه لها وابلا من السب والشتم، تقول الشكاية ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *