أخبار الساعة، مجتمع

دكاترة المراكز الجهوية يصعدون ضد بنموسى ويقررون الاعتصام بالرباط

قررت التنسيقية الوطنية للدكاترة المتضررين من تأخير إعلان نتائج مباراة توظيف أساتذة التعليم العالي المساعدين التصعيد ضد وزارة التربية الوطنية التي يتهمونها باحتجاز نتائج هذه المباراة.

وقالت التنسيقية في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه إنها قررت تنفيذ اعتصام أمام المقر الرئيسي للوزارة انطلاقا من يوم الإثنين 24 أكتوبر 2022، ولمدة ثلاثة أيام.

وحذرت التنسيقية الوطنية من استمرار ما أسمته “منطق التلكؤ وسلوك التردد” لدى مدبري القطاع، منددة بمحاولات  تكريس الورطة عبر بحث سبل التنصل منها خارج الحل القانوني الأوحد والوحيد، القمين بالطي النهائي للملف المفتعل، والمتمثل في الإعلان عن النتائج وفق ما هو متضمن في محاضر اللجان العلمية، التي تتوفر عليها المصالح المركزية، على غرار باقي المناصب.

وأكد البيان على أن أي توجه خارج مسار الإعلان عن النتائج قبل بداية موسم التكوين، لن يزيد إلا من تعقيد هذا الإشكال المجاني، ويضيف ورطة جديدة ومضاعفة للقطاع، بما لا يخدم الاستحقاقات المرتبطة بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، والتحديات المستجدة التي تطرحها، لاسيما في ظل الخصاص المسجل في صفوف الأساتذة المكونين، موازاة مع زيادة عدد الطلبة في مختلف مسالك التكوين.

وفي سياق متصل، قالت الهيئة ذاتها إنها تلقت بارتياح كبير النتائج الأولية للدفاع القانوني عن إلغاء القرار الضمني للوزارة بعدم إعلان النتائج، موازاة مع الاستعداد لإحالة معطيات الملف على مسارات حقوقية جديدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • dr.Izzou
    منذ سنتين

    الحل القانوني هو ان الوزارة هي التي تعين... ويمكنها الغاء المباراة كما فعل ميراوي من قبل...كما في الصورة 6 اشخاص يريدون ان يقرروا فيما هو من اختصاص الوزارة...