أخبار الساعة، مجتمع

نقابة البيجيدي بجهة بني ملال تثمن خطاب الملك وتدعو الحكومة لتنزيل توجيهاته

ثمن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بجهة بني ملال خنيفرة، ما جاء في خطاب الملك خلال افتتاح السنة التشريعية الثانية لولاية حكومة اخنوش بخصوص إشكالية الماء والنهوض بالاستثمار، داعيا الحكومة لتنزيلها الفعال دون تلكؤ أو تأخير أو نقصان.

وأشار الاتحاد في بلاغ له أصدره عقب اجتماع بتادلة، إلى ما تعيشه الشغيلة من تراجعات لحقوقها ومكتسباتها وأثر ذلك على وضعيتها الاجتماعية.

وأكد الببلاغ على أهمية الذراع النقابي للعدالة والتنمية في هذه الظرةف التي تعرفها البلاد لتصحيح اختلالات الوضع الاجتماعي ووقف استهداف القدرة الشرائية للمغاربة في ظل عجز الحكومة على إيجاد الحلول اتجاه الارتفاعات المتتالية للأسعار، و”تردي” الوضع الأمني الدولي المقلق بالإضافة الى تداعيات الجائحة المستمرة والجفاف.

ودعا الاتحاد الجهوي للنقابة ذاتها الحكومة إلى التعجيل بمراجعة اختياراتها الاجتماعية وسياساتها “الإقصائية” التي تنهجها والتي أدت إلى تنامي الاحتقان الاجتماعي وظاهرة الاحتجاجات جراء الارتفاع المهول للأسعار وانعكاسها على القدرة الشرائية للمواطنين.

وختم الاتحاد بلاغه بدعوة جميع الهيآت المجالية والقطاعية وجميع الأعضاء والمنخرطين والمتعاطفين وعموم المواطنين بالجهة الغيورين على بلدهم الرافضين للحكرة واستهداف قدرتهم الشرائية للمشاركة في احتجاجات التي دعت إليها النقابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *