أخبار الساعة

“التراث الواحي والتنمية الترابية” موضوع يوم دراسي بزاكورة

عمالة زاكورة

يستعد المجلس الإقليمي لزاكورة، لتنظيم يوم دراسي حول موضوع “التراث الواحي والتنمية الترابية”، وذلك استمرارا منه في تكريس سياسة جعل المجال الجغرافي الواحي مدخلا من مداخل التنمية المحلية لإعداد برنامج تنمية الإقليم 2022- 2027.

وذكر بلاغ للمنظمين، أن هذا النشاط، يأتي في إطار توسيع رؤية المجلس الإقليمي، القائمة على خلق نقاش تشاركي لإبراز المؤهلات الاقتصادية والثقافية للتراث الواحي، وجعله رافعة للتنمية، للخروج بتوصيات ومشاريع قابلة للاستثمار في إعداد برنامج تنمية الإقليم، بمشاركة مختلف الفاعليين الترابيين. خبراء، أساتذة جامعيين، فعاليات المجتمع المدني.

كما يأتي تنظيم هذا النشاط، في إطار تعزيز جاذبية المجال الترابي ومسايرة أهداف النموذج التنموي الجديد الذي يحث على تعزيز الرأسمال البشري وخلق فرص للجميع وتوطيد الروابط الاجتماعية والثقافية.

وأضاف المصدر ذاته، أن المجلس الإقليمي سينظم هذه الأيام بشراكة مع فريق البحث في أنثروبولوجيا الواحات التابع لكلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة محمد الخامس بالرباط ومؤسسة فكر للتنمية والثقافة والعلوم، وذلك لمقاربة هذا الموضوع الهام.

وخلص البلاغ إلى أن كل الراغبين والراغبات  في المشاركة وحضور هذا اليوم الدراسي، بإمكانهم تسجيل أسماءهم  عبر ملئ الاستمارة المرفقة مع نص البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *