أدب وفنون

بتهمة “التشهير والتهديد والسب”.. عبد الوهاب الدكالي يجر “طوطو” للقضاء

علمت جريدة “العمق” من مصادر متطابقة أن عميد الأغنية المغربية عبد الوهاب الدكالي والملحن مولاي أحمد العلوي تقدما بشكاية لدى المصالح الأمنية بمدينة الدار البيضاء ضد الرابور المغربي طه فحصي الشهير فنيا بـ”الغراندي طوطو”.

وحسب الشكاية، التي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، فإن الفنانين المغربيين يتهمان الرابور بـ”التشهير والتهديد والسب والقذف والاعتداء على الشرف والاعتبار الشخصي وإفشاء معلومات وأسرار تتعلق بالحياة الخاصة للأشخاص دون إذنهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي”.

وتواصلت “العمق” هاتفيا مع الفنان عبد الوهاب الدكالي والملحن مولاي أحمد العلوي وكذا المحامية سلوى مجادلي التي تقدمت بشكاية ضد “طوطو” إلا أنهم رفضوا جميعا تأكيد أو نفي الخبر حاليا.

يشار إلى أن السلطات المغربية، منعت مغني الراب طه فحصي الشهير فنيا بـ”الغراندي طوطو” من مغادرة التراب الوطني وذلك على خلفية الشكاية التي تقدم بها الصحفي محمد التيجيني ضده اتهمه فيها بالسب والقذف والتهديد والإخلال بالحياء العام.

وأكد مصدر مطلع على القضية، أن الرابور المغربي توجه في الساعات الأولى من صباح أول أمس الخميس إلى مطار محمد الخامس الدولي بُغية السفر إلى فرنسا، قبل أن يتفاجأ بقرار منعه من السفر بموجب أمر قضائي، من أجل استكمال التحقيق.

وكان الصحفي محمد التيجيني قد رفع دعوى قضائية ضد الرابور طوطو على خلفية تهديد الأخير له بالتصفية الجسدية في محل إقامته ببلجيكا، وذلك بعد انتقاده لواقعة افتخاره بتعاطي “الحشيش” في ندوة صحفية من تنظيم وزارة الثقافة، وتلفظه بكلمات “نابية” فوق منصة حفله ضمن فعاليات مهرجان “الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية”.

وأثار الرابور طوطو جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تلفظه بكلمات نابية وخادشة للحياء أثناء إحيائه أحدى سهرات احتفالات الرباط عاصمة للثقافة الإفريقية، قبل أن يثير المزيد من الجدل حين عبَّر بنبرة افتخار عن كون استهلاكه الحشيش بشكل علني أمام جمهوره “أمر عادي”، وذلك خلال ندوة صحفية رسمية للمهرجان.

وقال طوطو في الندوة الصحفية للحفل الذي تنظمه وزارة الشباب والثقافة بنبرة افتخار “كنكميو لحشيش ومن بعد؟، الحشيش عادي راه كنجيبوه غير من الدورة بينا وبين المنبع تاعو 300 كيلو مترو”.

وأضاف طوطو ردا على تأثيره بشكل سلبي على المراهقين الذين يتأثرون به “يعمل شاب في فريقي منذ 5 سنوات ويشاهدني دائما وأنا أشرب الخمر وأتعاطى للحشيش لكنه لم يتأثر بي”، مستدلا بأسماء نجوم عالميين يقومون بنفس تصرفه مثل بوب مارلي وسنوب دوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبدالله
    منذ 3 أشهر

    سولو الناس ديال الشمال ٱش كيعني # طوطو. أحييك استاذي عبد الوهاب