أخبار الساعة، مجتمع

مقاول يرفض تسليم شقق سكنية لملاكها بسلا والضحايا يطالبون بتدخل ملكي (فيديو)

وجد عشرات المواطنين بمدينة سلا الجديدة، أنفسهم عرضة للتشرد، بعد أزيد من سبع سنوات، على اقتنائهم شققا في السكن الاقتصادي من منعش عقاري بمشروع أكدال 2، الذي يتهرب من تسليمهم شققهم، وهو ما دفع هؤلاء الأشخاص المتضررين من الخروج للاحتجاج السلمي، الأحد 23 أكتوبر 2022.

واصطدم المواطنون الذين دفعوا مبالغ مالية للمنعش العقاري مقابل شقق سكنية، بوجود “مرتزقة” بحي أكدال 2 بسلا الجديدة، يهاجمونهم، بالضرب والسب والقذف، وتحريض الكلاب ضدهم، وهم في طريقهم للاحتجاج السلمي أمام المجمع حيث تتواجد شققهم، إذ تعرض أحدهم للضرب سبب في جرحه على مستوى رأسه.

هؤلاء المواطنين وفق تصريحاتهم لجريدة “العمق”، عبروا عن تعبهم ماديا من بيوت الإيجار، مشددين على أنهم على استعدادهم للسكن في شققهم الجديدة، وإن لم يكن بها كهرباء، لأنهم أُرهقوا ماديا من الدفع الشهري للإيجار، مطالبين بتدخل الملك لإنصافهم.

ولم يسلم المنعش العقاري المشترين شققهم، رغم مرور أزيد من سبع سنوات، حيث أكد المصرحين بغياب أي مكتب للشركة المعنية بالمشروع، وبالتالي لا يجدون من يتواصل معهم، ليشرح لهم ما الذي يحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • متضررة
    منذ سنتين

    حشومة هادشي والله. هذا رآه ولى نصب واحتيال واش احنا صابرين هاذ السنين كلها على رزقنا وعلى شي حاجة ولات كاتخصنا وملكنا وهو لا حياة لمن تنادي ما مسوقش رآه جالس كيتسارى فالكافيات مع راسو بحالي ما تابعو والو ومخلي هاذ القوم برا كيتلاوح بلا سكن في امل انو يتحقق شي نهار الحلم ديالو ويفرح بشي دويرة لي هي فالاساس محسوبة ملكو حيت حاط فيها عرق كتافو ودم جوفو وما عارفش كيف يوصل ليها حيت مانعينها عليه رآه منكر هذا. وزايدينها محرضين علينا العصابات والله ما عندهم علاااش يحشمو النصب عاين باين الله ياخذ فيه الحق. تقول جالس كيبني فالقصور ماشي هاذ القفوص ديال 50 متر الله يسمح لينا شرفنا واحنا كنتسناو فالتسليم... فاش كنكونو جايبين ليه الفلوس كتلقاه كيتسناك فالمكتب تقول كيشم ريحة الفلوس انو جايين من بعيد وفاش كيوصل وقت التسليم تقول تبخر والله ما تلقى الأثر ديالو سبحان الله بالحق ذنوب هاذ الناس كاملين ان شاء الله واصلين

  • مصطفى
    منذ سنتين

    أنا مختص في العقار لعندو شي مشكل مع شي شركة دفع باقي ماخد شقق نعرف موضع تجوب جميع انواع العقار مرحب

  • شبري الميلودي
    منذ سنتين

    انا مشارك في هذا السكن الاجتماعي مند نونبر2016 ودفعنا 120000درهم .ومازلنا نتسنى من المقاول العقاري بان يتم العمل بسكن رغم مضي 6سنوات. نطلب من الوزارة المسوولة عن السكن الاجتماعي بان تتذخل في الحين لكي تحل هدا المشكل لان عدد من المشاركين ما زالوا في منازل الكراء.

  • نوال
    منذ سنتين

    قهرنا وعينا بالصبر اناعطياه فلوس كاش كان وعدني ستة شهور نسكن حتى كنتفاحئ طالعة فخمس سنوات وانا كنحط فالكرا ضيع ليا أحلامي وليت مريضة اكتئاب وسواس الله ياخد فيه الحق

  • غير معروف
    منذ سنتين

    الناس مساكن تقهروا بالكراء انا وحدة منهم الكراء طعنة وفقصة ومرض كل شهر تنزلي اكثر من مانظت تقاعد ديال طاعون وتبقاي دربي تمارة باش تصوري باش تعيشي ولادك مصيبة في هذ لبلاد إحنا مغاربة ابا عن جد الى الجد الأول ابونا آدم وليس لدينا مكان فيها ولو 50 متر تستري فيها مع اولادك بلا دقان في آخر الشهر على الكراء الله يعمل لينا تاويل الخير