أخبار الساعة، مجتمع

“الرقم الأخضر” يطيح بخليفة قائد بتارودانت

قررت وزارة الداخلية توقيف خليفة قائد قيادة أولاد محلة التابعة للنفوذ الترابي لإقليم تارودانت، بعدما ضبط وهو في حالة تلبس بتلقي مبلغ مالي مهم على سبيل الرشوة.

وجاء في بلاغ لعمالة إقليم تارودانت أنه “في إطار حرصها على التقيد الدائم لرجال السلطة بأخلاقيات المرفق العام، قامت وزارة الداخلية بتوقيف خليفة قائد بإقليم تارودانت، وذلك على خلفية فتح بحث قضائي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، يتعلق بالاشتباه في تورطه بإحدى جرائم الفساد”.

وأوضح بلاغ ذات العمالة، أنه سيتم تفعيل الإجراءات الإدارية المناسبة في حق المعني بالأمر، وفقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، على ضوء النتائج التي ستسفر عنها التحقيقات والمسطرة القضائية.

ووفق المعلومات التي وفرها مصدر خاص، فقد جرى توقيف خليفة القائد المعني، الأحد، بناء على شكاية أحد المواطنين عبر الرقم الأخضر الذي وضعته رئاسة النيابة العامة رهن إشارة المبلغين عن جرائم الفساد المالي، أكد من خلالها أن الخليفة الموقوف، طالبه برشوة مقابل مزاعم تسمح له بإنجاز أشغال البناء.

وأضاف ذات المصدر، بأن النيابة العامة كلفت الضابطة القضائية بفتح بحث قضائي في مضمون شكاية المواطن المتصل بالرقم الأخضر المذكور، ما أسفر عن توقيف المسؤول المتهم في حالة تلبس بتسلم المبلغ.

وحسب المصدر نفسه، فقد تم وضع الخليفة الموقوف، تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال البحث معه وتقديمه أمام العدالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *