اقتصاد

“لارام” تطلق 5 خطوط جوية تربط البيضاء ومراكش وطنجة بوجهات أوروبية وإفريقية

أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن إطلاق خطين سياحيين جديدين، الأول يربط بين مطار باريس “شارل ديغول” ومراكش، والثاني بين إشبيلية والدار البيضاء عبر طنجة، وذلك ضمن سياستها لتعزيز برنامج رحلاتها منذ إعادة فتح الحدود واستئناف الحركة الجوية خلال موسم صيف 2022.

كما أعلنت عن استئناف ثلاث خطوط جوية مباشرة تم تعليقها منذ الأزمة الصحية “كوفيد 19″، وهي خطوط مباشرة تربط الدار البيضاء ببورتو وتينيريفي ولواندا، وذلك اعتبارًا من نهاية شهر أكتوبر الجاري.

وأوضحت الخطوط الملكية المغربية في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنها ستربط مطار باريس شارل ديغول بمراكش بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية (الاثنين والخميس والسبت)، ابتداء من 31 أكتوبر، وذلك تعزيزا لمكانة الناقل الجوي الوطني على مستوى الوجهات السياحية وباعتباره فاعلا رئيسيا في هذا القطاع.

وحددت “لارام” توقيت الإقلاع من مطار مراكش المنارة الدولي في الساعة 9:15 بالتوقيت المحلي، للوصول إلى مطار باريس شارل ديغول في الساعة 12:25 بالتوقيت المحلي.

أما موعد المغادرة من مطار باريس شارل ديغول فحُدد في الساعة 13:25، والوصول في الساعة 16:45 إلى مراكش، حيث أشار البلاغ إلى أنه سيتم تأمين هذه الرحلات بواسطة طائرات “بوينج B737-800” بطاقة استيعابية تقارب 160 مقعدًا.

وبحسب البلاغ ذاته، فسيتم إطلاق خط جوي جديد يربط كلا من مدن الدار البيضاء وطنجة بإشبيلية، لتلبية الطلب المتزايد للسياح الإسبان والمغاربة وأيضا المغاربة المقيمين في إسبانيا، حيث تمت برمجة هذا الخط في الأيام والأوقات التي تتناسب مع هذه الفئة من الزبناء.

وسيتم تشغيل الخط اعتبارًا من 4 دجنبر المقبل، أيام الجمعة والأحد، إذ أشار البلاغ إلى أنه تم تحديد موعد المغادرة في الساعة 16:15 من مطار محمد الخامس الدار البيضاء بالتوقيت المحلي، للوصول إلى طنجة في الساعة 17:35. على أن يتم الإقلاع من طنجة في الساعة 18:15 للوصول إلى إشبيلية في الساعة 19:10 (بالتوقيت المحلي).

ومن المقرر أن تغادر الرحلات من إشبيلية في الساعة 19:55 لتصل طنجة في الساعة 00:21، وإلى الدار البيضاء في الساعة 23:00 بالتوقيت المحل).

بالإضافة إلى ذلك، ستعيد “لارام” فتح ثلاثة خطوط جوية مباشرة تم تعليقها منذ الأزمة الصحية لفيروس “كوفيد 19:”، وستربط بين الدار البيضاء وبورتو (البرتغال) وتينيريفي (جزر الكناري) ولواندا (أنغولا)، ابتداء من 9 دجنبر المقبل.

وتمت برمجة الخط الرابط بين الدار البيضاء وتينيريفي بمعدل رحلتين أسبوعيا (الخميس والسبت)، حيث ستغادر الرحلات مطار محمد الخامس بالدار البيضاء في الساعة 09:25 (بالتوقيت المحلي) للوصول إلى تينيريفي في الساعة 11:35 (بالتوقيت المحلي).

كما حُدد توقيت المغادرة من مدينة تينيريفي السياحية في جزر الكناري، في الساعة 12:30 للوصول إلى الدار البيضاء في الساعة 16:15.

وأفاد البلاغ بأن السوق الناطقة باللغة البرتغالية تدخل في خطة الخطوط الملكية المغربية الخاصة بتعزيز برنامج رحلاتها، إذ سيعيد الناقل الجوي الوطني، ابتداء من 9 دجنبر 2022، فتح الخط الرابط بين الدار البيضاء وبورتو بالبرتغال.

وحُدد الخط بمعدل رحلتين أسبوعيا (الاثنين والجمعة) انطلاقا من الدار البيضاء في الساعة 16:15 (بالتوقيت المحلي). ليصل إلى بورتو في الساعة 16:55 (بالتوقيت المحلي). أما بالنسبة لرحلات الإياب، فتمت جدولتها من بورتو في الساعة 17:55 للوصول إلى الدار البيضاء في الساعة 20:30.

وفي إطار تعزيز مكانة الدار البيضاء كقطب افريقي، ستستأنف الخطوط الملكية المغربية الخط المباشر الرابط بين الدار البيضاء ولواندا اعتبارًا من 9 دجنبر المقبل. وسيطلق الخط بمعدل ثلاث رحلات في الأسبوع: الأربعاء والجمعة والأحد من الدار البيضاء والاثنين والخميس والسبت انطلاقا من لواندا.

حميد عدو، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، قال إنه مع استئناف نشاط الحركة الجوية، تلتزم “لارام” بتعزيز عرضها لتأكيد مكانتها كفاعل رئيسي في السياحة المغربية وكشركة رائدة في قارتنا.

وأضاف: “نعمل على تسخير جهودنا لتعزيز مكانتنا في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح مثل فرنسا وإسبانيا ولدعم مكانتنا في إفريقيا، حيث تضم شبكتنا الآن 27 وجهة في القارة الإفريقية”.

وأضاف، وفق البلاغ ذاته، بالقول: “كما نواصل التزامنا اتجاه مغاربة العالم والأفارقة أيضا من خلال إطلاق وإعادة فتح خطوط جوية مباشرة تقربهم من بلدانهم الأصلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *