سياسة

أخنوش: كنا دائما مع الدعم المباشر ما لم تحكمه خلفية سياسية أو انتخابية

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إن الحكومة ستعمل مع نهاية 2023 على تعميم الدعم المباشر على الأسر المعوزة على شكل تعويضات عائلية، مضيفا “نحن كنا دائما مع الدعم المباشر ما دامت لا تحكمـــه خلفية سياسية أو انتخابية”.

وتابع أن مشروع حوالي 7 ملايين طفل منحدرين من الأسر الهشة والفقيرة، وثلاثة ملايين أسرة بدون أطفال في سن التمدرس، سيستفيدون من الدعم المباشر ابتداء من نهاية السنة القادمة.

واستجابة للتوجيهات الملكية، يضيف أخنوش، تشتغل الحكومة حاليا على “إعادة الهيكلة الشاملة والعميقة” للعرض الاجتماعي لبرامج الدعم.

وأضاف المتحدث أن حكومته وجدت نفسها أمام ميزانيات مالية مهمة، رصدت لسنوات قصد تمويل مئات البرامج والسياسات الاجتماعية، “التي من بين أعطابها، تعدد المتدخلين وضعف الالتقائية. والنتيجة، عدم استهداف الفئات الأكثر استحقاقا”.

ولتجاوز هذا الوضع، يسترسل رئيس الحكومة، “تشتغل الحكومة وفق مقاربة جديدة تقوم على الدعم المباشر، عبر استهداف الفئات المعوزة والمستحقة لهذه التعويضات، بالاعتماد على السجل الاجتماعي الموحد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • العارف عبدالرزاق
    منذ 3 أشهر

    قال:[ “نحن كنا دائما مع الدعم المباشر ما دامت لا تحكمـــه خلفية سياسية أو انتخابية”] .... في 2016 كنت ضد الدعم لأنه... وفي 2023 أصبحت معه لتلميع صورة حزب RNI...نسيت والزرود ديال 100 يوم و100 زردة الم تحكمه خلفيات انتخابية....وأين هي 7500 درهم التي وعدت بها المعلمين و1000 درهم شهريا التي وعدت بها كبار السن.... يوم كنت تردد هذا في الحملة الانتخابية لم تكن تحكمه خلفية انتخابية؟؟؟؟ نحن نعرف تاريخ RNI منذ 1977 ....والله العظيم لولا أن العثماني سخره غيره لتيئيس المغاربة من العمل السياسي فقاطعوا الانتخابات الأخيرة لما نفعتك 100/100 ولا غيرها...