منوعات

حموني يهدد بجر ميراوي إلى المحاكم في حال تراجعه عن إحداث 40 كلية

وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميرواي

هدد رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، رشيد حموني، بمقاضاة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميرواي، في حال تراجعه عن إحداث 40 نواة جامعية على الصعيد الوطني.

حموني الذي كان يتحدث خلال اجتماع لجنة المالية للمناقشة العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2023، الأربعاء، أوضح أن إحداث 40 نواة جامعية وصل لمراحل متقدمة مع الحكومة السابقة، ووقع وزير المالية والتربية الوطنية والجهات على إحداثها وتم رصد الأموال لانطلاق المشروع.

وأضاف حموني، أنه ينتظر فقط أن يعلن الوزير ميراوي بشكل رسمي تراجعه عن إحداث هذه الكليات، مشيرا بقوله: “والله تا نديه للمحكمة”، مضيفا أن الوزير لازال يتحدث عن إجراء مناظرة ويوم يعلن عن تراجع “ستكون المحكمة هي الفيصل”، وفق تعبيره.

واستغرب حموني التزام وزير المالية ووزير التربية الوطنية والجهات في الحكومة السابقة بإحداث هذه الكليات، ويأتي وزير في الحكومة الجديدة ويقول إن سيتراجع عن هذا الإلتزام، مؤكدا أن مثل هذه الأمور تفقد الثقة في الدولة.

وأوضح رئيس فريق الكتاب بمجلس النواب، أن مشروع قانون المالية لسنة 2023، لا يتحدث عن هذه الجامعات، ونفس الشيء بالنسبة للتوجهات العام والمشاريع المبرمجة، داعيا الحكومة إلى الوضوح مع المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Moulay Ahmed FERHAT
    منذ سنتين

    : " les clous de la table sont toujours présents en répondant et subisseant les injonctions de leurs patrons. Ceux qui ne voulaient pas que nôtre chère patrie Kingdom of MAGHREB progrèsde et se développe. Justement comme un "conseiller au Conseil présidé par Omar AZIMANE pour la réforme de l'Education en demandant de programmer (Darija) dans les écoles publiques.Un adage populair e