أخبار الساعة، سياسة

الأنصاري يستنكر حالة النقل الحضري بفاس ويرحب بمقترح الداخلية

عبرت المنسقية الجهوية بجهة فاس مكناس لحزب الاستقلال، في اجتماعها المنعقد السبت الماضي، والذي ترأسه عبد الواحد الأنصاري، عن استنكارها لوضعية النقل الحضري بمدينة فاس، أثناء تدارس هذا الملف مع أعضاء الفريق الاستقلالي بجماعة فاس.

وأعرب عبد الواحد الأنصاري، المنسق الجهوي بجهة فاس لحزب الاستقلال، ورئيس جهة فاس مكناس، في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، عن “استنكاره حسب تعبيره على الحالة الكارثية والمزرية التي آلت إليها وضعية النقل الحضري بمدينة فاس”.

وأوضح الأنصاري في البيان ذاته، عن “ترحيبه بمقترحات تحكيم وزارة الداخلية في موضوع تجويد وضعية النقل الحضري، واعتبارها جادة وتساهم في إصلاح خدمات هذا القطاع الحيوي الهام”.

كما دعا البيان ذاته، وزارة الداخلية والمكتب الجماعي بفاس إلى “وضع الشروط اللازمة والضوابط القانونية الضرورية لحسن تنفيذ مقترحات التحكيم الوزاري أثناء صياغة الملحق التعديلي، لضمان استمرارية خدمات النقل الحضري بمدينة فاس في ظروف حسنة تحترم المواطن الفاسي وتحفظ كرامته أثناء استعماله للنقل الحضري، وكذلك تحقيق السلم والأمن الإجتماعيين بمدينة فاس”.

يذكر أن إشكالية شركة النقل الحضري المفوض لها تدبير قطاع النقل بمدينة فاس والجماعات المجاورة لها لا تزال قائمة، حيث يشكل النقل الحضري أزمة كبيرة داخل أسوار المدينة وخارجها.

فيما اجتاح الهاشتاغ مواقع التواصل الاجتماعي، فيما انخرط العشرات من رواد موقع “فيسبوك” بمدينة فاس في الحملة، عبر وضع صور توثق حالات الحافلات والحوادث والإزدحامات التي تعكس أزمة النقل الحضري وتؤرق مستعمليه خصوصا الطلبة والتلاميذ والعمال.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الملف تسبب في أزمة عند طرحه للمناقشة في دورات جماعة فاس، حيث تم تبادل للإتهامات بين فريق المعارضة الذي يقوده حميد شباط ونائب العمدة السابع عبد القادر البوصيري أحد المطالبين بتنحي الشركة المفوض لها تدبير النقل الحضري بفاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *