اقتصاد

زيارة صديقي لضيعات فلاحية دون أخرى تجر عليه غضب الفلاحين بزاكورة

عبر المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للفلاحين الصغار بزاكورة، عن أسفه من اقتصار زيارة وزير الفلاحة إلى الإقليم، أول أمس الثلاثاء، على ضيعات نموذجية لبعض المحظوظين، وزيارة عدد من وحدات تبريد التمور، وفق تعبيره.

وأوضح المكتب في بلاغ له، توصلت “العمق” بنسخة منه، أن المنظمة ومعها جميع شرائح الفلاحين الصغار بالمنطقة، كانت تمني بالنفس وتستبشر خيرا بزيارة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القريوية والمياه والغابات للمنطقة، معتقدين أن هذه الزيارة من شأنها تحريك عجلة التنمية الفلاحية بالمنطقة.

وأضاف المكتب أن هذه الزيارة أصابت الفلاحين الصغار بالمنطقة بخيبة أمل كبيرة، حيث كان المأمول منها الاستماع والانصات للفلاحين المتضررين من الوضع الذي تعرفه الواحة، وبدلا من ذلك فقد كانت زيارة بمثابة مجاملة واكتست طابعا حزبيا ضيقا، على حد قوله.

وشدد على أن الملك محمد السادس سبق له وأن أعطى تعليماته بإعادة تشغيل مشروع تثمين التمور بزاكورة، وهو المشروع الذي سبق أن توقف عن العمل.

وتساء البلاغ بالقول: “لماذا لم تتم الاستجابة لتعليماته بهذا الخصوص؟ وما سبب عدم إعادة العمل في هذه الوحدة المهمة؟ ولماذا لم يعير الوزير أدنى اهتمام لهذا المشروع خلال زيارته؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *